Breaking News
 |  | 

General

‫ مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة تفتح باب التسجيل لنسختها ال ١١ الموعد السنوي للابتكار والريادة والتميّز

بيروت 12 سبتمبر/أيلول ٢٠١٧: أعلن منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي عن فتح باب التسجيل لمسابقة MIT للشركات العربية الناشئة لعام 2018 ، بالشراكة مع “مجتمع جميل” المؤسسة الاجتماعية التي تدير العديد من المبادرات من أجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتحقيق الاستدامة الاقتصادية، وذلك ابتداءاً من الثالث من سبتمبر و حتى ال 27 من نوفمبر2017 عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة: mitarabcompetition.com . وكانت المسابقة شهدت في عيدها العاشر إقبالاً غيرَ مسبوق لناحية عدد الطلبات المسجلة بزيادة ٍنسبتها 39% عن العام الماضي، من كافة الدول العربية.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_0w9behke/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(Photo: http://mma.prnewswire.com/media/554794/Arab_Startup_Competition.jpg )

حجزت مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة لنفسها موعداً سنوياً ينتظره الآلاف، وأصبحت تشكل منصة للأجيال العربية الشابة لإبراز أفكارهم المبدعة والريادية. وككل عام تشمل المسابقة ثلاثة مسارات: مسار الأفكار ومسار الشركات الناشئة ومسار الريادة الاجتماعية. تتخطى قيمة الجوائز المالية للمسابقة الـ 160 ألف دولار أميركي. يُذكر أنّه سيتم دعوة الفرق التي ستتأهل إلى الدور النصف نهائي إلى المشاركة  في أنشطة تحضيرية وورشات عمل مع متخصصين ورياديين في موعد و مكان يحددان لاحقاً.

وفي المرحلة النهائية سيصار الى اختيار الفائزين  في كلٍ من المسارات الثلاث، على أن يحصل كل فائز على جائزة مالية بالإضافة إلى مجموعة من جلسات التدريب العالية الجودة والتوجيه والتدريب والتغطية الإعلامية وفرص ممتازة للتشبيك.

رئيسة منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي هلا فاضل أعربت عن سعادتها للمكانة التي أصبحت تتمتع بها المسابقة في العالم العربي، ومساهمتها في صناعة رياديي الأعمال ودعمهم وتطوير أفكارهم حيث أصبح قسم كبير منهم يمثلون قصص نجاح عالمية. وقالت فاضل: “بعد الاحتفال بعيدنا العاشر العام الماضي، نحن متحمسون اليوم للمضي قدماً في عقد جديد من الابتكار ودعم ريادة الأْعمال في العالم العربي. هذه المنطقة من العالم تخرج سنويًا 300 ألف مهندس أي ثلاثة أضعاف ما تخرجه كاليفورنيا، مما

يعني أّنّها تعجّ بالمواهب الشابة الطامحة والمستعدة للابتكار. ونحن نقول لهم بأننا سنبقى إلى جانبهم، نؤمن بمواهبهم وأحلامهم وندعمهم للانطلاق نحو المستقبل بخطوات أكبر”.

وقال فادي محمد جميل، رئيس مجتمع جميل الدولية: “نعيش اليوم في جميع أنحاء العالم العربي حملة على جميع الأصعدة لزيادة فرص الابتكار، وهو المجال الذي أصبح يشهد دعما هائلا من الجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء المنطقة. ونحن في مجتمع جميل حريصون كل الحرص على دعم رواد الأعمال الشباب.” وأضاف: “من خلال شراكتنا مع مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة، نساهم في توفير بيئة داعمة لأصحاب الأفكار المبدعة، وتحويلها إلى مشروعات مستقبلية ناجحة. نتطلع إلى إستقطاب مزيدا من المبدعين الشباب حتى يستمروا على غرار الدورات السابقة في استكشاف وتطوير مشاريع مثيرة في الدورة 11 من المسابقة”.

تُختتم مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة، بحدثٍ يُنظم على مدى ثلاثة أيام في أبريل/نيسان 2018 في بلد يحدد لاحقاً، حيث سيتم تتويج الفائزين في المرحلة النهائية خلال مراسم الحفل الختامي.

لمزيد من المعلومات حول كيفية المشاركة ومعايير التحكيم في المسابقة، بالإضافة إلى مواعيد الجولات الترويجية المقررة، الرجاء زيارة الموقع التالي: Mitarabcompetition.com

منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي:

تأسس منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي سنة 2005 (www.mitefarab.org) وهو أحد فروع منتدى MIT العالمي لريادة الأعمال البالغ عددهم 28 فرعًا حول العالم. يهدف هذا المنتدى إلى تشجيع الابتكار وريادة الأعمال حول العالم. وعلى مدى السنوات أثبت المنتدى جدّيته في تشجيع أسلوب MIT في العمل الريادي، من خلال تنظيم مسابقة منتدى مشاريع MIT لأفضل الشركات الناشئة في العالم العربي، تستهدف 21 دولةً عربية وتجذب أكثر من 12 ألف رائد أعمال كل سنة.

مجتمع جميل:

مجتمع جميل هي مؤسسة اجتماعية تأسست في عام 2003 وتدير العديد من المبادرات من أجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتحقيق الاستدامة الاقتصادية. بدءا من الفرد إلى المجتمع العربي بشكل عام، في المملكة العربية السعودية وخارجها، تعمل مجتمع جميل على تشجيع الفنون والثقافة العربية في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم، المساعدة في توفير فرص العمل، دعم الأبحاث والدراسات في مجال مكافحة الفقر والأمن المائي والغذائي، وتوفير فرص التعليم والتدريب. وتدعم مجتمع جميل وتتعاون مع مؤسسات عالمية التي تساعد في توظيف المئات من الأفراد بهدف إتاحة فرص العمل والتدريب في المجالات التالية:

  • توفير فرص العمل – باب رزق جميل
  • الفن والثقافة– الفن جميل
  • مكافحة الفقر حول العالم
  • الأمن المائي والغذائي
  • التعليم والتدريب
  • الصحة والمجتمع

Maggie El Eid 00961 1 973030 ext.3124

%e2%80%ab-%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%a8%d9%82%d8%a9-%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%af%d9%89-mit-%d9%84%d9%84%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a7%d8%b4

ABOUT THE AUTHOR


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.