Breaking News
 |  | 

Press Release

أورب ميديا تصدر تقريرا عن الأثر الشخصي والاقتصادي للفيضانات الناتجة عن التغير المناخي في العالم

تأكيد التأثيرات الكارثية لمستويات البحار المرتفعة في تقرير جديد للجنة بين الحكومية حول التغير المناخي التابعة للأمم التحدة، الذي يدعو إلى تغييرات سريعة، بعيدة الأثر وغير مسبوقة

واشنطن، 9 تشرين الأول/أكتوبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — يسلط تقرير جديد reporting من أورب ميديا، الضوء على الأثر الكارثي الذي يتركه ارتفاع مستويات البحار والأمطار الغزيرة الشديدة على العالم ككل. وتشير أبحاث جديدة إلى أن الكلفة الإنسانية والمالية للفيضانات باتت أعلى منذ الآن وهي أطول أمدا مما اعتقد سابقا.

وعلى مستوى العالم، تعد الفيضانات أكثر أشكال الكوارث الطبيعية شيوعًا most frequent form of natural disaster. وفيما يسعى الاقتصاديون لاحتساب الآثار طويلة الأجل على سلاسل التوريد العالمية، والناتج المحلي الإجمالي المحلي، ودخل الأسرة، وانعدام المساواة، فإن عواقب التغير المناخي المرتبطة بالمناخ أصبحت واضحة بشكل متزايد.

واليوم، يعيش  40 percent of the world’s population من سكان العالم على بعد 100 كيلومتر (63 ميلا) من خط ساحلي – وهذا العدد في ازدياد. ظاهرة التحضر هذه، إلى جانب تغير المناخ والبنية التحتية التي عفا عليها الزمن، تجعل الفيضانات أكثر شدة وتدميرا.

ويشير البروفيسور أمير جينا، من جامعة شيكاغو، “إذا كنا نضيف فقط التكلفة المباشرة للفيضان على المنازل التي غمرت، والكلفة التي تكلفها انتشال هذه المنازل من هذه الفيضانات، والتكلفة التي سنتحملها لإصلاح البنية التحتية، وأشياء أخرى من هذا القبيل، فإن من المحتمل أن نكون قد أهملنا تكاليف خفية كبيرة مرتبطة بتلك الفيضانات.”

إن أكبر خسارة ناتجة عن أي فيضان كارثي، لكل من الشركات والناس، هي تكلفة الفرص الضائعة. من خلال هذه القصة، تركز أورب ميديا على إظهار التكاليف المرتبطة بفقدان سبل العيش والدخل وفرص الحياة الأخرى.

يسر أورب ميديا أن تتشارك مع أعضاء أورب ميديا نتوورك، وهي مجموعة من وسائل الإعلام العالمية الرائدة التي تعاونت على نشر مقالات متزامنة تحفز حوارا عالميا حول القضايا الحرجة، مركزة انتباه الحكومة، والصناعة، والباحثين، والمجتمع المدني، والجمهور.

ومن بين أعضاء أورب ميديا نتوورك ساوث تشاينا مورننغ بوست (الصين)، دي زيت (ألمانيا)،  تشانيلز (نيجيريا)، دكا تريبيون (بنغلادش)، فولها دي ساو باولو (البرازيل)، ذي هندو (الهند)، تيمبو ميديا غروب (إندونيسيا)، إي أن سي أيه (جنوب أفريقيا)، لا ناسيون (الأرجنتين)، إل كوميرسيو (بيرو)، أس في تي (السويد، إل باييس (أوروغواي)، ميل أند غارديان (جنوب أفريقيا)، إل تيمبو (كولومبيا)، بي بي سي، هيئة الإذاعة البريطانية (المملكة المتحدة)، وكادينا سربريسا (إسبانيا)، وهيئة الإذاعة الكندية (سي بي سي)، وواي أل إي (فنلندة).

حول  أورب ميديا

نحن منظمة صحفية غير ربحية تقدم تقارير حول القضايا التي تهم مليارات الأشخاص حول العالم. ومن خلال دمج الأبحاث الأصلية، وتحليل البيانات، والتقارير على الأرض، والجمهور الملتزم، تنتج أورب ميديا ​​قصصا تفرض الأجندات حول التحديات التي نواجهها معًا كعالم واحد. Orbmedia.org/youth.

الاتصال:
لارا كلاين،
larak@orbmedia.org
202-905-8370

الفيديو: https://mma.prnewswire.com/media/765709/Orb_Media_Underwater_Explainer_Video.mp4


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.