Breaking News
 |  | 

Sports

اختيار شنجن الصينية لاستضافة بطولة لعبة التنيس النهائية للنساء

  • تقديم الجائزة الأكبر في تاريخ اللعبة بقيمة بلغت 14 مليون دولار في آخر فعالية للموسم
  • سيتم بناء أستاذ رياضي رائع فائق التقدم في المدينة

سانت بيترسبيرغ، فلوريدا، 19 كانون الثاني/يناير، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت رابطة التنيس النسائية اليوم اختيارها لمدينة شنجن الصينية لاستضافة بطولة نهائيات لعبة التنيس النسائية، وهي البطولة الأكثر أهمية للرابطة على مدار العام، من 2019 إلى 2028.

وقدمت شركة غيمديل، وهي واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري الرائدة في الصين، العرض الفائز. وشمل عرض الشركة بناء أستاد رياضي على أحدث طراز في وسط المدينة، يتسع لجلوس 12،000 شخص، وجائزة مالية كسرت الأرقام القياسية السابقة إذ تبلغ 14 مليون دولار لأفضل 8 لاعبين فرديين وأفضل 8 فرق لاعبين زوجي، وهو ما يمثل ضعف قيمة الجائزة السابقة.

وقال ستيف سيمون، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة رابطة التنيس النسائية: “إنه لمن دواعي سروري أن أعلن أن مدينة شنجن الحيوية قد اختيرت لاستضافة نهائيات الرابطة للعقد المقبل. ستكون هذه بسهولة أكبر وأهم نهائيات بطولة لرابطة التنيس النسائية في الـ 45 عاما منذ تأسيس الرابطة وهو ما يعد بنقل الحدث إلى مستوى مذهل جديد.”

وقال ليو فنغنينغ المدير العام لشركة شنجن غيمديل للصناعة الرياضية المحدودة “يشرف مدينة شنجن أن تم اختيارها لاستضافة بطولة نهائيات رابطة التنيس النسائية. هذا الحدث العالمي سيجتذب مشجعي التنيس المحليين والاجانب ويضيف الى سمعة شنجن كمدينة عالمية ذات نظرة خارجية ونابضة بالحياة. نحن نتبنى قيم رابطة التنيس النسائية المتمثلة في الشمولية والمساواة، ونشعر بالامتنان لإتاحة الفرصة للإضافة إلى  إرث الصين في لعبة التنس من خلال تنظيم حدث يشجع الأجيال الشابة على ممارسة هذه الرياضة “.

وقال بيلي جين كينغ، الرائد والمؤسس لرابطة التنيس النسائية: “إنه أمر لا يصدق على الاطلاق رؤية نمو حدث إنهاء موسم ألعاب رابطة التنيس النسائية، وشنجن ستكون موطنا رائعا لنهائيات الرابطة. وقد نظمت النهائيات الأولى للعبة في العام 1972، في بوكا راتون، فلوريدا، قبل تشكيل الرابطة وكانت قيمة جائزة الفائزين بها 100000 دولار. وضع هذه الجوائز بقيمة كسرت السجلات السابقة هي 14 مليون دولار      لنهائيات شنجن إنما يعكس القوة العالمية لرياضتنا وكيفية أن شنجن والصين قد احتضنتا لعبة التنيس النسائية.”

وعلق سام ستوسور، عضو مجلس إدارة لاعبي الرابطة: “إنني مبهور بالقوة الهائلة للعرض الذي قدمته شنجن. زيادة قيمة الجائزة المالية وإنشاء ملعب جديد مع حقوق التسمية أمر لا يصدق. ولكن الدعم المالي والتزام الحكومة بشكل ملحوظ يعتبر استثمارا استثنائيا في الرابطة وهو ما من شأنه أن يساعد على تطوير لعبة التينس النسائية في جميع أنحاء العالم لسنوات. إنه يوم ووقت مثير بالنسبة لي وجميع اللاعبين في رابطتنا.”

2019 ستكون الذكرى السنوية الـ 49 لتنظيم بطولة التنيس النسائية، وشنجن هي المدينة العاشرة التي تستضيف نهائيات رابطة التنيس النسائية.

رابط متصل: http://www.wtatennis.com/news/shenzhen-china-host-wta-finals-starting-2019


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.