|  | 

Press Release

الاحتفاء بريادة أرامكو السعودية في الثورة الصناعية الرابعة

الظهران، المملكة العربية السعودية، 21 يناير / كانون ثاني، 2019 /PRNewswire/ —

المنتدى الاقتصادي العالمي يحتفي بمعمل العثمانية للغاز التابع لأرامكو السعودية لريادته في استخدام التقنية التي تعتمد على التحليلات المتقدمة والذكاء الاصطناعي

احتفى المنتدى الاقتصادي العالمي “World Economic Forum (WEF)” بمعمل العثمانية للغاز “Uthmaniyah Gas Plant (UGP)” التابع لشركة أرامكو السعودية “Saudi Aramco” باعتباره “منارة” صناعية، ورائدًا في تطبيقات التقنية في الثورة الصناعية الرابعة. وتعد أرامكو السعودية أولى شركات الطاقة على مستوى العالم التي تم إدراجها ضمن هذه المجموعة من مواقع التصنيع. كما إن المعمل هو المنشأة الأولى في الشرق الأسط التي يتم تكريمها من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي. وتم الإعلان على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_c69d85ve/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(شعار: https://mma.prnewswire.com/media/810984/Saudi_Aramco_Logo.jpg)

ويعد معمل العثمانية للغاز أكبر معامل معالجة الغاز في العالم. وتم تشغيله عام 1981 كجزء من نظام الغاز الرئيسي بشركة أرامكو السعودية لمعالجة الغاز المنبعث من آبار النفط. وتبرهن المنشأة على استخدام أرامكو السعودية أحدث تقنيات التحليلات المتقدمة وحلول الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية بينما تحسن من السلامة والموثوقية وكفاءة منشآت التشغيل. وساعد استخدام الطائرات المسيرة دون طيار والتقنيات المحمولة، المستخدمة في التفتيش على خطوط الأنابيب والماكينات، في خفض زمن التفتيش بنحو 90% في هذه المنشأة الصناعية.

وبهذه المناسبة صرح المهندس أمين حسن ناصر، الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، “يبرهن تكريم معمل العثمانية للغاز على النقلة النوعية التي تشهدها أرامكو السعودية وتكيفها مع أحدث المتغيرات العالمية في قطاع الطاقة. وليس معمل العثمانية إلا جزءً واحدًا من سلسلة القيمة المتكاملة العملاقة في قطاع الطاقة لدينا، حيث تلعب تقنيات الثورة الصناعية الرابعة دورًا حساسًا في تمكين رأس المال وتحقيق الكفاءة التشغيلية”.

وأضاف: “ومن خلال تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، يمكننا أن نصير في طليعة الصناعة ونساعد في تشكيل مستقبل الطاقة كجزء من مهمة أرامكو السعودية في إنتاج النفط والغاز حول العالم على نحو آمن وموثوق”.

وانضمت المرافق السبع الجديدة إلى “منارات التصنيع” التسع السابقة التي كشف عنها المنتدى الاقتصادي العالمي في سبتمبر / أيلول 2018. وتم اختيار المصانع الست عشر من قائمة مبدئية ضمت 1,000 مصنع استنادًا إلى التنفيذ الناجح لأحدث تقنيات المستقبل التي تقود التأثيرات المالية والتشغيلية.

وينفذ المنتدى الاقتصادي العالمي برنامج “المنارات الصناعية” بالتعاون مع مؤسسة ماكينزي “McKinsey” من خلال دراسة استغرقت عامًا واحدًا. وزار فريق الدراسة معمل العثمانية للغاز بالمملكة العربية السعودية وأجرى مراجعة دقيقة مع التركيز على أهم المبادرات المتكاملة التي أطلقها المعمل في إطار الثورة الصناعية الرابعة.

نبذة عن أرامكو السعودية

تعد أرامكو السعودية أكبر شركات الطاقة والكيماويات المتكاملة في العالم. ويقودنا اعتقادنا الراسخ أن الطاقة عبارة عن فرصة. ومن إنتاج قرابة برميل واحد من كل ثمانية براميل من إمدادات النفط الخام في العالم وحتى تطوير أحدث التقنيات المتعلقة بالطاقة، يكرس فريقنا العالمي جهوده نحو إحداث تأثير إيجابي في كل ما نقوم به. ونحن نركز على جعل مواردنا أكثر استدامة وإفادة، ودعم النمو والرخاء الاقتصادي طويل الأمد في جميع أنحاء العالم. http://www.saudiaramco.com

المصدر: Saudi Aramco

 


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.