Breaking News
 |  | 

Press Release

الهيئةالإندونيسية التنظيمية للأدوية تعقد أول اجتماع لرؤساء السلطات التنظيمية للأدوية لمنظمة التعاون الإسلامي سعيا وراء الاعتمادية الذاتية في الأدوية واللقاحات

جاكرتا، إندونيسيا، 26 تشرين الثاني/نوفمبر، 2018 / بي آر نيوزواير / —  عقدت الوكالة الوطنية الإندونيسية لضبط الأدوية والأغذية أول اجتماع لرؤساء السلطات التنظيمية الوطنية للأدوية من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في جاكرتا في الفترة بين 21-22 تشرين الثاني/نوفمبر، 2018./https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_yt17miio/def_height/400/def_width/400/version/100031/type/1

شارك في هذا الحدث حوالي 32 من ممثلي الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي، وشركاء التنمية الدوليين (منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والبنك الإسلامي للتنمية) وجمعيات صناعة الأدوية واللقاحات من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذين ناقشوا التعاون للمساعدة في تحسين القدرة التنظيمية وإنتاج صناعة الأدوية من أجل تحقيق الاعتماد على الذات وإمكانية الوصول إلى الأدوية بما في ذلك اللقاحات في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

جدير بالذكر أن مجموعة من الظروف السياسية والاقتصادية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون  الإسلامي أدت إلى الحد من الوصول إلى الأدوية واللقاحات في بعض الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ولا سيما في البلدان التي شهدت الصراعات والدول ذات الدخل المنخفض، والتي لا تزال معدلات وفياتها الناتجة عن الأمراض مرتفعة. وعلاوة على ذلك، لا تزال الأمراض المعدية مشكلة كبيرة لعدد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

إندونيسيا عضوً في خطة التعاون للرقابة الدوائيةإلى جانب 49 دولة أخرى، والتي تضم أربع دول أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي فقط، وهي إندونيسيا وماليزيا وتركيا وإيران. وأثبتت عضوية إندونيسيافي خطة التعاون للرقابة الدوائية قدرة الهيئة التنظيمية الدوائية الإندونيسية كمنظمة تضمن أن الأدوية التي تنتجها إندونيسيا تلبي المعايير الدولية ويعترف بها في جميع أنحاء العالم، وبالتالي يمكن تصديرها.

ومن خلال شركة بيو فارما، صدرت إندونيسيا لقاحات إلى 141 دولة، بما في ذلك 49 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي.

وقال رئيسالهيئة التنظيمية الدوائية الإندونيسية،بيني ك. لوكيت، “بفضل قدراتها، تم تعيين إندونيسيا، من خلال الشركة الوطنية لصناعة اللقاحات والأمصال، بيو فارما بي تي، كمركز للتميزفي إنتاج اللقاحات للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.”

وتعتبر إندونيسيا من حيث القدرة على إنتاج اللقاحات واحدة من الدول الرائدة بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
وعلاوة على ذلك، حصلت اللقاحات التي تنتجها إندونيسيا على وضعية التأهيل المسبق من منظمة الصحة العالمية، ما يؤكد أن منتجاتها في هذا القطاع تستوفي شروط الجودة والسلامة والمعايير الدولية.

وتمت صياغة نتائج الاجتماع الذي يعقد تحت شعار “تعزيز التعاون بين المنظمات الوطنية التنظيمية للأدوية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي نحو الاعتماد على الذات للأدوية واللقاحات” في وثيقة تحمل اسم “إعلان جاكرتا”.

وضم هذا الإعلان تعهدات من رؤساء هيئات تنظيم الأدوية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتحسين جودة صحة الناس وضمان ازدهارهم من خلال الاعتماد الذاتي على إنتاج الأدوية واللقاحات الآمنة والفعالة والمؤهلة.

بالإضافة إلى إعلان جاكرتا، أنتج الاجتماع أيضا “خطة العمل” التي تضم مختلف البرامج لتحقيق الاعتماد الذاتي في الأدوية للددول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال تجربة إنتاج الأدوية واللقاحات، وإنتاج الأدوية من غير الماركات، وتطوير التكنولوجيا الحيوية والأدوية الحيوية المماثلة، ومنتجات أخرى.

ويهدف هذا التعاون إلى تطوير منتجات جديدة أو أنواع معينة من اللقاحات التي لا يمكن إنتاجها في منطقة منظمة التعاون الإسلامي.

مركز هالو لهيئة تنظيم الدواء الإندونيسية

أو، وحدة خدمات شكاوى المستهلكين/مركز بوم في سائر أنحاء إندونيسيا
روابط مرفقات الصور: http://asianetnews.net/view-attachment?attach-id=325120

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/788783/First_Meeting_of_the_Heads_of_National_Medicines_Regulatory_Authorities.jpg

 


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.