Breaking News
 |  | 

General

برنامج متميز يُبرز مكانة مؤتمر ماريتايم ستاندرد لتمويل السفن والتجارة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 مايو 2018/PRNewswire/ —

تم التحضير للبرنامج الخاص بمؤتمر ماريتايم ستاندرد لتمويل السفن والتجارة السنوي الرابع الذي سينعقد بتاريخ 6 نوفمبر 2018 في فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي، ليكون البرنامج الأقوى من نوعه حتى الآن.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_aol869js/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(شعار: https://mma.prnewswire.com/media/693182/The_Martime_Standard_Logo.jpg
(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/693180/Martime_Standard_Conference.jpg )

وسوف يكون موضوع الفعالية: “تحويل المزيد من التفاؤل إلى نمو تجاري مستدام”، وهو أمر بالغ الأهمية ويستند إلى المناقشات التي جرت خلال فعالية العام الماضي.

صرح كليف وودبريدج، محرر المؤتمر ورئيسه، قائلًا، “يتزايد معدل الإجماع على أن الأسواق في العديد من مختلف قطاعات النقل البحري تشهد تحسنًا ملحوظًا. لذا فإن اتخاذ القرارات الصائبة في الوقت الذي نوشك فيه على الصعود إلى القمة هو أمر بالغ الأهمية، وقد جاء هذا المؤتمر في توقيت مناسب تماماً لتوجيهنا إلى الطريق الواجب أن نمضي عليه قُدمًا”.

من المتوقع أن تجتذب هذه الفعالية التي ستستمر ليوم واحد أكثر من 150 فرد من كبار المسؤولين التنفيذيين من مختلف قطاعات الشحن والموانئ والتمويل والقطاعات المصرفية والتجارية والقانونية، الذين سيجتمعون للنظر في القضايا والتحديات الكبرى التي تواجه هذا القطاع ومناقشتها. ويهدف المؤتمر بشكل خاص إلى تشجيع الحوار والتعاون بين مختلف القطاعات لتحقيق نمو مستدام في أعمال الشحن والموانئ على المستوى الإقليمي، بالإضافة إلى زيادة شاملة في النشاط التجاري.

تُشكل موانئ أبوظبي داعمًا قويًا لمؤتمر تمويل السفن والتجارة وتعتقد أن هذه الفعالية تحظى بوضع متميز لإضافة قيمة داخل المنطقة. ويقول القبطان محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي للموانئ، “نشعر ببالغ الحماس لاستضافة مؤتمر ماريتايم ستاندرد لتمويل السفن والتجارة فيها مرة أخرى في أبوظبي. فهذا المؤتمر يجمع بين البنوك والمؤسسات المالية وشركات الشحن تحت سقف واحد، وهو الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وأشجع بدوري أي نشاط تجاري فعال ومؤثر في قطاع الشحن والموانئ والقطاعات البحرية إضافة إلى القطاع المالي، لدعم هذا المؤتمر الهام والمشاركة فيه وحضوره”.

سوف يبدأ الحدث بعروض إيضاحية هامة يقدمها عدد من أشهر رجال الأعمال والقادة السياسيين. يعقب ذلك جلسات متميزة تخلل المؤتمر وتتناول بعض الموضوعات الإقليمية. وسوف يتم خلال الجلسة الأساسية للمؤتمر، التي ستعقد صباحًا ، تناول الموضوعات المتعلقة بالاستثمار في إنشاء البنية التحتية بهدف تحرير إمكانات التجارة. وتشمل الموضوعات محل النقاش استثمارات الموانئ في الشرق الأوسط والهند وسريلانكا، بالإضافة إلى ضرورة الاستثمار للاستفادة من برامج طريق الحرير الصيني الجديد وبرامج الحزام الواحد.

وأما الجلسة الثانية فسوف تتناول موضوعات تتعلق بمستقبل تمويل السفن وآثار التغير الذي يحدث في هذا القطاع على أعمال الشحن بمنطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وسوف تشمل الموضوعات تقييم منصات الإقراض البديلة وأنشطة الدمج والشراء، فضلًا عن احتياجات قطاع الشحن التي يستطيع القطاع المالي توفيرها.

وتأتي الجلسة الثالثة والأخيرة لتقييم أفضل السبل لدعم تنمية التجارة الإقليمية. وسوف ينطوي ذلك على دراسات حالة من أسواق السلع في دولة الإمارات العربية المتحدة والقضايا المتعلقة بالقوانين البحرية والاستثمارات المستوحاة من البيئة، فضلًا عن تطوير منتجات مالية جديدة داعمة للتجارة.

يقول تريفور بيريرا ، العضو المنتدب لماريتايم ستاندرد، “نحن سعداء بالعودة إلى أبوظبي لعقد هذا المؤتمر للمرة الرابعة. فهذا البرنامج يتسم بالتحدي والإثارة، إلى جانب قدرته على إشراك جميع قطاعات الأعمال. ونسعى إلى إضافة شيء مختلف يميز هذا المؤتمر عن غيره من المؤتمرات التي يتم تنظيمها في أوساط هذا القطاع، ونحن على ثقة بقدرتنا على تحقيق هذا الهدف”.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_785usa7x/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وتعمل ماريتايم ستاندرد حاليًا على تشكيل لجنة رفيعة المستوى من الخبراء المتحدثين حيث تضم تلك اللجنة مجموعة من ملاك ومديري السفن ومشغلي الموانئ والمنظمات التجارية والسماسرة والمحللين وشركات المحاماة والممولين.

وقد ضمنت هذه الفعالية تلقي الرعاية والدعم المالي من عدد من الشركات والمنظمات البحرية الكبرى بما في ذلك شركة أبوظبي للموانئ، بصفتها الراعي المضيف للفعالية، وشركة ناقلات النفط الكويتية ودبي تريدينج أيجنسي وبيستار كونسالتنسي المحدودة بي في تي وشركة إنترناشونال شيبينج آند لوجيستيك ش. م. ح. و أدنوك للإمداد و الخدمات وسلطة مدينة دبي الملاحية ودائرة موانئ الشارقة.

ولقد تم اعتماد هذه الفعالية من قبل الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية. حظى المؤتمر بدعم العديد من الجمعيات مثل: جمعية الإمارات للملاحة والاتحاد الإسلامية لمالكي البواخر ومجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية وجمعية دبي بوكلاء السفن واتحاد الجمعيات الوطنية لسماسرة البواخر والوكلاء الملاحيون ومعهد سماسرة السفن المعتمدين والمعهد الملاحي والرابطة الوطنية لمالكي السفن في الهند واتحاد وكلاء السفن في باكستان ونقابة ملاحة الأردن ومجموعة سلسة الإمداد والتموين والدعم اللوجستي والجمعية النسائية الدولية للتجارة والشحن، ومنظمة موانئ البلطيق.

ونحن على يقين من أن مؤتمر ماريتايم ستاندرد لتمويل السفن والتجارة سوف يجتذب اهتمامًا واسع النطاق في حين أن الأماكن محدودة للغاية. للمزيد من المعلومات عن طريقة التسجيل، يُرجى تصفح الرابط: http://www.tms-shipfinanceandtrade.com/conference/delegate-registration/

(من اليسار إلى اليمين) تريفور بيريرا، ماريتايم ستاندرد؛  ومعالي د/ علي عبيد اليبهوني، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية، وعبد الكريم المصعبي من أدنوك للإمداد و الخدمات؛ ومعالي د/ عبدالله سالم الكثيري من الهيئة الاتحادية للمواصلات؛ والسيد/ خميس جمعة بوعميم من الخليج للملاحة القابضة ش م ع.

ملحوظة المحرر: نبذة عن ماريتايم ستاندرد

تُصدر شركة ماريتايم ستاندرد (TMS) نشرة إلكترونية منتظمة تستهدف بصفة خاصة مجال الشحن والخدمات البحرية. وتصدر النشرة بصفة نصف شهرية في الأول والخامس عشر من كل شهر. توفر النشرة أحدث الأخبار وأكثرها دقة عن السوق، وقد استطاعت حشد أكبر جمهور لها من القراء في أوساط النشرات الإلكترونية المتعلقة بمجال الشحن في الشرق الأوسط والهند. كما تكتسب النشرة شعبية في أوساط محاور أخرى هامة في مجال الشحن البحري ومنها أوسلو وهامبورج وسنغافورة ولندن واليونان. تتضمن النشرة أحدث الأخبار والتحليلات في أوساط النقل البحري والموانئ والقطاعات الأخرى ذات الصلة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتشمل الموضوعات التي تغطيها النشرة الشحن بالناقلات وعمليات الحاويات ونقل الحمولات الجافة والسائلة وغير المعبأة وحمولات الدحرجة (ro-ro) ونقل الركاب. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر بها معلومات حديثة عن عمليات المرافئ الإقليمية وتطوير الموانئ والتصنيف وإصلاح السفن وتحويرها وبناء السفن والوكالات البحرية والتمويل والتأمين والقانون البحري والنقل وخدمات الإمداد. وتشمل النشرة بصفة منتظمة أخبارًا حصرية وتحليلات ولقاءات مع كبار المسؤولين.

كما تنشر الشركة حولية ماريتايم ستاندرد (TMS UAE) عن دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تلقى نجاحًا ساحقًا. وقد صدرت طبعة 2016/2017 متبوعة بطبعة أخرى تغطي أحداث 2017/2018 تم إصدارها في شهر يوليو من العام الماضي. تغطي هذه النشرة أهم التطورات في قطاع الخدمات البحرية في جميع أنحاء البلاد، ومن ثم فهي تهدف إلى التعريف بإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين المحلي والدولي عن طريق مقالات تتسم بعمق التناول والتحليل من خلال التجربة والاحتكاك المباشرين. وتغطي تلك المقالات كافة القطاعات الرئيسة لأنشطة الشحن البحري والموانئ والصناعات البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد لاقت تلك المقالات استحسان القراء والمهتمين في المجال بوصفها نقطة مرجعية سنوية حيث تغطي تلك المقالات الأمور المتعلقة بالمرافئ وشركات الشحن وأحواض بناء السفن والشركات القانونية العاملة في مجال المعاملات البحرية والتصنيف والتشريعات وشركات النقل البري. إن حولية ماريتايم ستاندرد عن دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2017/2018 هي منشور يستحق القراءة من جانب جميع المهتمين بالشئون البحرية في الإمارات العربية المتحدة، ومن الممكن تنزيله عن طريق الرابط التالي: ttp://www.themaritimestandard.com/uae-yearbook-2017-18

ويجري حاليًا على قدم وساق الإعداد لإخراج نسخة 2018/2019 وسوف تُنشر خلال صيف 2018.

الموقع الإلكتروني: http://www.themaritimestandard.com

تُثمن جوائز ماريتايم ستاندرد – الحدث الذي لا يمكن تفويته- وتحتفي بقصص النجاح المُحققة في مجال الشحن البحري والموانئ والقطاعات ذات الصلة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. سوف تُقام النسخة الخامسة من حفل جوائز ماريتايم ستاندرد في يوم الاثنين الموافق 15 أكتوبر 2018 بفندق أتلانتس النخلة في دبي.

تتبوأ احتفالية هذه الجوائز حاليًا مكانتها كواحدة من الفعاليات العالمية الرائدة في مجال الشحن والنقل البحري وتتسم بكونها الفعالية الأهم والأرقى من نوعها في المنطقة. وقد تم تنظيم الفعاليات الأربعة السابقة تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ونجحت كل منها في استقطاب ما يزيد عن 700 من صفوة المهنيين العاملين في مجال الشحن والخدمات البحرية على مستوى المنطقة إضافة إلى شخصيات مهمة ومؤثرة من خارج البلاد. وينتمي ضيوف الفعالية إلى مجموعة متنوعة من قطاعات الأعمال التي تتراوح بين مشغلي الموانئ والمرافئ إلى مُلاك ومديري البواخر ومسؤولين في شركات عالمية تعمل في عالم القانون البحري العالمي والتمويل والتصنيف وبناء السفن وإصلاحها والتعليم والتدريب البحري.

وفي الحفل الافتتاحي لعام 2014 قام الصحفي والكاتب والخبير المحنك في مجال العلاقات العامة، ألستير كامبل، بأداء دوره كمدير للمراسم، في حين كان رود خوليت -أسطورة كرة القدم الهولندية- هو من قدّم الاحتفالية في عام 2015. أما في عام 2016، فقد اعتلى جيم كلانسي -نجم نجوم مذيعي الأخبار في شبكة سي ان ان- خشبة المسرح لتقديم فعاليات الاحتفال.

وفي احتفالية توزيع جوائز ماريتايم ستاندرد لعام 2017، والتي كانت مضيفتها هي الممثلة وعارضة الأزياء الشهيرة لارا دوتا، فقد شهدت تقديم 20 جائزة عامة بناءً على توصيات من لجنة تتألف من صفوة محكِّمين مستقلين، إضافة إلى عدد من الجوائز الفردية الخاصة التي تحتفي بالإسهامات التي قدمها رواد ومبتكرون عظماء في مجال الشحن والخدمات البحرية. وقد رسمت هذه الجوائز علامة فارقة ونقطة إرشادية في هذا المجال وصارت نقطة التقاء ينتظرها بشغف كبار المسؤولين من جميع الأعمال التجارية حيث يمكنهم الالتقاء والتعارف وتكوين الصلات وخلق فرص جديدة.

الموقع الإلكتروني: http://www.tmsawards.com

سوف يُقام مؤتمر “ماريتايم ستاندرد الثالث للناقلات البحرية” في 16 أكتوبر 2018 بفندق أتلانتس النخلة في دبي. ويشمل الحضور أهم صناع القرار والشخصيات المؤثرة في الرأي العام ممن استطاعوا مناقشة التحديات القائمة والفرص السانحة بالنسبة لملاك ومشغلي السفن العاملة في أسواق الناقلات البحرية، وكذلك بالنسبة للمسؤولين عن توفير المنتجات وتقديم الخدمات إلى هذا القطاع. وقد أُقيم مؤتمر “ماريتايم ستاندرد الثاني للناقلات البحرية” في 24 أكتوبر 2017 بفندق جروزفينور هاوس في دبي. وقد قام بتقديم العروض الإيضاحية في هذا المؤتمر العديد من كبار ملاك ومشغلي الناقلات في المنطقة وكذلك خبراء في مجالات ذات صلة. للحصول على مزيد من المعلومات عن فعالية 2018، التي قُطع شوط كبير في التخطيط لها، يُرجى تصفح الموقع الإلكتروني: http://www.tmstankerconference.com

وسوف يقام مؤتمر ماريتايم ستاندرد الرابع لتمويل السفن والتجارة في 6 نوفمبر 2018 بفندق ومنتجع شيراتون أبوظبي. وسوف يجمع هذا المؤتمر بين خبراء من مجالات الشحن البحري والموانئ والخدمات المصرفية والتمويل والتجارة والقانون البحري، إلى جانب شخصيات بارزة أخرى، للمناقشة والحوار بشأن أهم المسائل والتيارات التي تواجهها أعمال الشحن البحري والتجارة البحرية في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وقد أُقيم مؤتمر “ماريتايم ستاندرد الثالث لتمويل السفن والتجارة” بفندق ومنتجع شيراتون أبوظبي في 8 نوفمبر 2017، حيث حقق نجاحًا استقاه من نجاح الفعاليتين السابقتين اللتين أقيمتا في عامي 2015 و2016 على التوالي. وقد قام المتحدثون في هذين المؤتمرين بعرض رؤاهم وأفكارهم وما يحملونه من معرفة وخبرات على الحضور من خلال سلسلة من العروض الإيضاحية والحلقات النقاشية فحددوا بذلك معالم الطريق للسير قدمًا في هذا المضمار. للحصول على مزيد من المعلومات عن فعالية 2018، يُرجى تصفح الموقع الإلكتروني: http://www.tms-shipfinanceandtrade.com

(أحد فروع الفعاليات الرائدة Flagship Events LLC)
صندوق بريد رقم 25980،
مكتب رقم 108، مركز الواحة،
طريق الشيخ زايد، دبي، الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف: 5556-380-4-971+/ رقم الفاكس: 5509-380-4-971+
http://www.flagshipme.com

جهة الاتصال المعنية بالبيانات الصحفية:
عمار مرتضى موسى
هاتف متحرك: 4466-245-55-00971
، البريد الإلكتروني: ammaar@flagshipme.com

المصدر: ماريتايم ستاندرد


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.