Breaking News
 |  | 

Press Release

تستكشف شركة سامي راجا للاستشارات آفاق تقنية سلسلة الكتل في مجال الإعلان والتسويق الرقمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 أبريل 2019 /PRNewswire/ — تطوّرت تقنيات معلومات الأعمال بمرور الوقت وباتت تشكل جزءاً لا يتجزأ من عالم الأعمال المعاصر. وتتمثل أحدث الإضافات في هذا المجال في تقنية سلسلة الكتل (أو ما يعرف باسم “بلوك تشين”). يُعدّ رائد الأعمال والمستشار التجاري المتمرس سامي راجا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سامي راجا للاستشارات، من أحدث رعاة هذه التقنية ومزاياها العديدة.

وعلّق سامي عن اهتمامه بهذه التقنية قائلاً: “أعتقد حقاً أن تقنية سلسلة الكتل قادرة على مساعدة المسوّقين في استكشاف آفاق أفضل في أعمالهم. لقد أثبتت هذه التقنية قيمتها ودورها في إدارة الهوية الرقمية من خلال توفير الشفافية لسلسلة التوريد. ومن وجهة نظر المسوقّين، يمكن الاستفادة بسهولة من هذا الأمر في مجالي التسويق والإعلان بتطبيق التقنية بشكل حكيم.” وأضاف قائلاً: “كما هي الحال مع أية أستراتيجية أعمال جديدة، يتطلب إدخال تقنية سلسلة الكتل ضمن تقنيات التسويق الحالية من الجميع البدء من المقومات الأساسية. ويجب أن تقوم الشركات أولاً بالتوفيق بين أهدافها التجارية وإمكانيات التقنية المتاحة”.

لعل التعريف الأبسط لتقنية سلسلة الكتل (“بلوك تشين”) هو أنها تقنية دفاتر السجلات الموزعة (DLT) المتمثلة في سلسلة من سجلات البيانات الثابتة الموقوتة التي تديرها شبكة إلكترونية غير مملوكة أو مرخّصة من كيانٍ وحيد. وتظل كتل البيانات آمنة ومرتبطة ببعضها بعضاً بفضل قواعد التشفير التي بُنيت عليها، ما يُضفي عليها طابعها المستقر. يعتبر رواد الأعمال أمثال سامي راجا شفافية تلك التقنية التي تتيح تحميل كل شخص المسؤولية عن أعماله، بغاية الفائدة والروعة في تطبيقات الأعمال.

وتظهر الدراسات أن بعض المشكلات القائمة في مجال الإعلانات الرقمية – مثل الموافقة وتحديد المستخدم والشفافية – قابلة للتجاوز باستخدام هذه التقنية. لكن استخدامها على نطاق واسع سيكون بطيئاً ومتحفظاً لأن معظم إمكاناتها لا تزال غير معروفة. غير أن التقدّم التكنولوجي سيسمح بالاستخدام المثالي لتقنية دفاتر السجلات الموزعة (DLT) وفقاً لتصوّر الخبراء أمثال سامي.

نبذة عن سامي راجا للاستشارات

سامي راجا للاستشارات هي شركة استشارات دولية تأسست بغرض مساعدة رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة على التأسيس وتوسيع نطاق أعمالها في دولة الإمارات العربية المتحدة والبلدان الأخرى في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

يقع مقر الشركة في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وتتمتع بسجل إنجازات حافل وخبرات هائلة في المنطقة، كما عززت روابطها مع العديد من الجهات الحكومية. تركز شركة سامي راجا للاستشارات على نقل المعرفة الحديثة عن الاستخبارات التجارية لعملائها لمساعدتهم في توفير الأموال والجهد الضائع في تنفيذ العمليات المرتبطة بهذه المسألة.

الموقع الإلكتروني: www.samiraja.ae


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.