|  | 

Press Release

دومينيكا تقرر تقنين نشاط السباحة الحرة مع حيتان العنبر لأنه من أولويات السياحة البيئية – شركاء سي اس العالمية

‎ دومينيكا تنظم الغوص الحر مع حيتان العنبر لانها تعطي الاولويه لسياحه البيئة و السياحة الطبيعية حيث ان الطبيعية جزء من نموها الاقتصادي، و دومينيكا أيضا معروفه باسم ممر الطبيعه في منطقه البحر الكاريبي. وضع رئيس الوزراء، روزفلت سكريت “Roosevelt Skerrit “،  ‬ ‎علي راس جدول أعماله أهميه تحسين مرونه المناخ من خلال خلق المزيد من مشاريع البيئة التي تحمي الطبيعة. ‎ ‎دومينيكا تستخدم الاموال من الاستثمارات في برنامج الحصول علي الاقامه لرعاية البيئة و الطبيعة. حيث انها تقيم العديد من مشاريع الطبيعة التي تركز علي حماية الطبيعة و الحيوانات.

لندن، 6 مارس 2019/ PRNewswire/ — تعتبر دومينيكا واحدة من أفضل الأماكن في العالم التي تمنحك فرصة الاقتراب من حوت العنبر بشكل مقبول، كما أنها تُعد الدولة الرائدة على مستوى العالم في السياحة البيئية، حيث تقدم العديد من الأنشطة داخل وخارج المياه. كذلك أعلن رئيس الوزراء، روزفلت سكريت، عن تبني الدولة للسياحة البيئية باعتبارها جزءً مهمًا من اقتصاد و دخل البلد.

يملك هذا البلد الكاريبي الصغير برنامج معترف به يعرف باسم: المواطنة عن طريق الاستثمار (CBI)، والذي يلعب دوراً حيوياً في رعاية مشاريع السياحة البيئية و الطبيعه في الجزيرة. ويصنف المتخصصون في إدارة الثروات المهنية من “فاينانشيال تايمز” دومينيكا على أنها تتمتع بأفضل جنسية ثانية من خلال برنامج الاستثمار في العالم، مما يضعها في المرتبة الأولى في مؤشر برامج المواطنة عن طريق الاستثمار. وبموجب برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار (CBI)، في دومينيكا، يستطيع المستثمر إن يساهم في صندوق التنويع الاقتصادي للجزيرة (EDF) أو من خلال الشراء في خيارات عقارية محددة، تشمل فيلات بيئية فاخرة جديدة.

ومن المعروف عن رئيس الوزراء روزفلت سكيريت اهتمامه للقيم والمبادئ الخضراء في دومينيكا مع إعطاء الأولوية للاستدامة على جدول أعماله. وفي مقابلة تلفزيونية في عام 2017، قال رئيس الوزراء إن “دومينيكا بلد مسالم للغاية […] يشجع السياحة البيئية […] ويفخر بحماية البيئة، بلد ذات تاريخ ثري، وأيضًا […] أحد البلدان القليلة في منطقة البحر الكاريبي التي يعيش بها سكان Kalinago الأصليين”. وقد تجسد تعهده الشهير لجعل دومينيكا “أول دولة مقاومة للتغيرات المناخية في العالم” بالفعل في العديد من المبادرات الخضراء، مثل بناء محطة الطاقة الحرارية الأرضية هذا العام، بتمويل جزئي من برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار CBI المذكور بالاعلي.

لا يزال الغوص مع الحيتان العنبر أحد أكثر الفرص السياحة البيئية إثارة في دومينيكا. تبلغ تكلفة الرحلات الاستكشافية بحد أقصى 6 أشخاص ما يصل الي 2.000 جنيه إسترليني في اليوم للمنظمين، ولا توفر شعبة مصايد الأسماك في دومينيكا سوى 10 تراخيص سنوياً. لحماية الحيتان، يجب تنظيم عدد الغواصين في أي وقت من الأوقات بشكل صارم. حيتان العنبر هي مخلوقات ودودة، وكما يظهر هذا الفيديو من الفاينانشال تايمز (this video from the Financial Times)، تسمح بعض حيتان العنبر، وخاصة الإناث، للبشر بالسباحة بالقرب منها. وعادة ما يجتمعون معًا في تجمعات عائلية صغيرة أو الأطفال والأمهات، ويقال إن البنات والحفيدات يظللن جنبًا إلى جنب مدى الحياة.

ومن الجدير بالذكر أن ما لا يقل عن 300 حوت عابر يأتي  للحصول على الطعام قبالة ساحل الدومينيكان، في حين أن حوالي 150 حوت من حيتان العنبر يعتبرون هذه الشواطئ موطنهم الدائم. ويرجع السبب في زيادة الفرص لمشاهدة حيتان العنبر على هذه الجزيرة الكاريبية الصغيرة إلى أن عمق المياه المحيطة بالجزيرة، مما يجعل من الظروف الاجتماعية وتوافر الغذاء والتزاوج فرصًا مواتية لوجودها.


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.