Breaking News
 |  | 

Press Release

سي إس جلوبال بارتنرز: كومنولث دومينيكا يستثمر في قطاع السياحة المتنامي

لندن، 5 فبراير / شباط، 2019 /PRNewswire/ —

خلال الشهر الماضي، أعلن مدير قطاع السياحة بكومنولث دومينيكا، كولين بيبر “Colin Piper”، عن تحقيق قطاع السياحة بالدولة نتائج فاقت التوقعات في 2018. وعلى هامش حضوره منتدى التسويق الرقمي والسفر وعمليات التوزيع في يناير / كانون ثاني، قدم السيد/ بيبر تقريرًا محدثًا عن نمو قطاع السياحة بالدولة في 2018. وأشاد بإنجازات القطاع، وتحدث عن خطط الاستثمار المتواصل في 2019. وهو الأمر الذي يعد موضع ترحيب للمتقدمين إلى برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار”Citizenship by Investment (CBI) Programme”.

وبالنظر إلى خبراتها القديمة في برامج المواطنة عن طريق الاستثمار، تعد دومينيكا أفضل ولاية قضائية تقدم الجنسية الاقتصادية، طبقًا لخبراء فاينانشال تايمز. وكشف مؤشر المواطنة عن طريق الاستثمار 2018 لإدارة الثروات المهنية، الذي يراجع جميع برامج المواطنة عن طريق الاستثمار حول العالم، والذي صدر في أغسطس / آب من العام الماضي، عن تصنيف دومينيكا كأفضل وجهة للحصول على جنسية ثانية. ويولي خبراء فاينانشال تايمز تقديرًا خاصًا لدومينيكا بالنظر إلى تدقيقاتها الأمنية الصارمة، المعروفة بإجراءات التقصي اللازم. ويقدم البرنامج مسارين للاستثمار: صندوق التنويع الاقتصادي “Economic Diversification Dund (EDF)”، الذي يتيح للمتقدم سداد مساهمة مالية، وخيار الملكية العقارية، ومن خلاله يمكن للمتقدم شراء عقار محدد مسبقًا. وتعمل كلتا القناتين وفق ذات المعايير النموذجية، وتوفر تأمين وحماية للجنسية الاقتصادية.

وفي المنتدى، عرض السيد/ بيبر القطاعات الفرعية المختلفة المتعلقة بالسياحة، وأشاد بما حققته من نجاح. وتتضمن هذه القطاعات الفرعية، الصحة والرفاهية، والجولات السياحية، والأطعمة، الذي شهد تدشين مهرجان جديد للأطعمة والمشروبات تحت اسم “مذاق دومينيكا” “Taste of Dominica”، بالإضافة إلى الفنادق، حيث تم تكريم المنتجع الفاخر سيكريت باي “Secret Bay” باعتباره أفضل منتجعات الكاريبي طبقًا لمؤسسة فوربس. وبالحديث عن التطورات في 2019، كشف مدير قطاع السياحة عن التحسينات التي ستشهدها خدمة العملاء، والتسويق وإمكانية الوصول إلى دومينيكا. والتي سيستفيد منها زوار هذه الجزيرة، ومنهم المواطنون الاقتصاديون بطبيعة الحال. وأشار السيد/ بيبر، “إن أمكننا التحسن بشأن هذه الأمور، عندئذ سنكون في موقف أفضل طوال العام مقارنة بوضعنا الآن”.

ويبدو أن النمو الاقتصادي نتيجة لهذه التنمية سيترتب عليها عائدات أكبر للمستثمرين وفرص جديدة لتطوير الأعمال المحلية. وهو الأمر الذي يحظى باهتمام خاص من رجال وسيدات الأعمال الذين يتقدمون لنيل جنسية دومينيكا. ومن الأمثلة الأخرى لأولويات الحكومة محل اهتمام رواد الأعمال، والتي تحظى باهتمام معالي رئيس الوزراء روزفلت سكيريت “Roosevelt Skerrit”، القرض المزمع بقيمة 15 مليون دولار من بنك التنمية الزراعية والصناعية “Agricultural and Industrial Development Bank”. وبحسب السيد/ بيبر سيستخدم القرض في تقديم دعم مالي إضافي لرواد الأعمال.

المصدر: CS Global Partners


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.