Breaking News
 |  | 

Press Release

شركة سكايوورث تصدر أول بيان مالي لها بعد تحولها إلى اتباع الرزنامة المالية

الأرباح الصافية بلغت 553 مليون يوان (حوالي 82.3 مليون دولار)، فيما ارتفع هامش الربح بنسبة 18.7% وارتفع الاستثمار في الأبحاث والتطوير إلى 18%

شنجن، الصين، 8 نيسان/أبريل، 2019 / بي آر نيوزواير / — يوم 29 آذار/مارس، أصدرت شركة سكاوورث تقريرها المالي للتسعة أشهر التي انتهت يوم 31 كانون الأول/ديسمبر، 2018 (الفترة التي يشملها التقرير). وهذا هو البيان المالي الأول للشركة بعد تحولها إلى اتباع الرزنامة المالية.

وفقًا للبيان المالي، حققت المجموعة حجم مبيعات بلغ 30.192 مليار يوان (حوالي 4.49 مليار دولار أميركي) للفترة. وارتفع إجمالي هامش الربح الإجمالي إلى 18.7 بالمئة، في حين بلغ صافي الربح 553 مليون يوان (حوالي 82.3 مليون دولار أميركي)، بزيادة قدرها 10.8 بالمئة مقارنة بـ 499 مليون يوان (حوالي 74.3 مليون دولار أميركي) لنفس الفترة من العام السابق.

كما تضمن البيان المالي النتائج المالية غير المدققة لمدة الـ 12 شهرًا في الفترة من 1 كانون الثاني/يناير إلى 31 كانون الأول/ديسمبر 2018. وأظهرت البيانات أن شركة سكايوورث قد حققت إنتاجية إجمالية بلغت 39.271 مليار يوان (حوالي 5.84 مليار دولار أميركي) للعام، مع زيادة سنوية طفيفة بنسبة 0.1 في المئة. وارتفع هامش الربح الإجمالي إلى 18.5 في المئة، ارتفاعا من 16.9 في المئة في العام السابق. وحققت المجموعة نمواً فاق العشرة بالمئة في حجم مبيعات أجهزة التلفزيون في الصين القارية. واستثمرت الشركة  1.688 مليار يوان (حوالي 251 مليون دولار أميركي) وهو ما مثل ارتفاعا نسبته 18 ٪ مقارنة بالعام الماضي في مجال البحث والتطوير لمختلف المنتجات الذكية عالية الجودة لتعزيز القدرة التنافسية. وبشكل عام، عززت المجموعة كفاءتها التشغيلية.

وبالنظر إلى العام السابق، عدلت سكايوورث محفظة منتجاتها من أجهزة التلفزيون الملون، حيث قدمت العديد من المنتجات المتميزة – سلسلة ماكس تي في وأوليد، التي تركز على تجربة المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، نقلت المجموعة تركيز أعمالها إلى أجهزة التلفزيون بحجم 55 بوصة وأكبر. وفي الوقت نفسه، عززت المجموعة التعاون مع العملاء الأساسيين في الأسواق الخارجية، بينما تعمل باستمرار على تحسين القدرة التنافسية للخدمة والمنتجات، ما أدى إلى زيادة في إجمالي الربح على أساس سنوي. باعت المجموعة 15.316 مليون جهاز تلفزيون في جميع أنحاء العالم، تخدم أكثر من 36 مليون مشاهد للتلفزيونات الذكية النشطة، مع تجاوز متوسط ​​المستخدمين النشطين يوميا رقم 13.65 مليون.

يساهم عمل المحولات التلفزيونية الرقمية أيضًا بشكل كبير في ارتفاع هوامش الربح الإجمالية للمجموعة من خلال زيادة نسبة شحن المنتجات ذات القيمة المضافة العالية. في الوقت نفسه، استثمرت المجموعة بكثافة في البحث والتطوير لسلسلة منتجات جديدة لنظام أندرويد  وتعاونها الاستراتيجي مع غوغل ونتفلكس والشركات الأخرى المقدمة للمحتوى.

خلال هذه الفترة، بلغت إيرادات المنتجات الكهربائية الذكية للشركة 2.788 مليار يوان (حوالي 415 مليون دولار أميركي) في الصين القارية، بزيادة 2.2 في المئة مقارنة بالعام الماضي، بينما قفزت الإيرادات الخارجية 60.7 في المئة إلى 784 مليون يوان (حوالي 117 مليون دولار أميركي).

تحتفظ المجموعة حاليًا بعمليات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الصين القارية ومناطق أخرى في جميع أنحاء آسيا، وكذلك في إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة. ويعتبر البر الرئيسي للصين سوق الأعمال الرئيسي للشركة، ونمت أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا بسرعة.

من خلال الاستفادة من سياسات الحكومة الصينية المواتية التي تدعم تطوير صناعة فيديو فائقة الوضوح وبداية المرحلة الأولى من انطلاق عصر الـ جي 5، تخطط مجموعة سكايوورث لتسريع التكامل المتعمق للأجهزة والبرامج والأنظمة والمحتوى والخدمات، بالإضافة إلى تعزيز تكامل الموارد الداعمة الرئيسية لقطاع التسويق والاستكشاف من السلسلة الصناعية والتي تشكل جوهر النظام الذكي لصناعة الأجهزة المنزلية، بينما تقود صناعة الأجهزة المنزلية إلى نظام جديد ومرحلة هامة من النمو والتنمية.


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.