|  | 

Press Release

قمة الرياض لمجموعة العشرين: تأمين مستقبل للشعاب المرجانية في العالم

كجزء من التزامها بحماية كوكب الأرض والمساهمة في الحفاظ على بيئة الشعاب المرجانية المعرضة للخطر.

عقد البروفيسور كارلوس دوارتي، الأستاذ في العلوم البحرية بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا، جلسة إعلامية للحديث عن تأمين مستقبل للشعاب المرجانية في العالم في المركز الإعلامي العالمي لمجموعة العشرين في الرياض.

وأبرز البروفيسور دوارتي الحاجة إلى التعاون الدولي باعتباره أمراً أساسياً، حيث لا تملك أي دولة بمفردها القدرة على التغلب على التهديد الذي تواجهه الشعاب المرجانية.

وقال البروفيسور دوارتي: تلتزم المملكة العربية السعودية بالحفاظ على الشعاب المرجانية والاستفادة من مقاومة الشعاب للأضرار في البحر الأحمر والتعلم منها حتى نتمكن من مشاركة الفائدة مع بقية العالم، ولكن لا يمكننا القيام بذلك وحدنا، نحن بحاجة إلى شراكة عالمية لدفع تقدمنا السريع في الحفاظ على الشعاب المرجانية ولضمان حصول أطفالنا وأحفادنا على نعمة الشعاب المرجانية الصحية في البحر الأحمر وأماكن أخرى، ولهذا فإن طموح الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين لا يقتصر على السعي للحفاظ على الشعاب التي لدينا، بل إلى زيادة حجم الشعاب المرجانية على الصعيد العالمي بنسبة 10 في المائة

للمزيد من المعلومات حول الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين وتفاصيل قمة القادة وجدول الإحاطات الإعلامية والندوات القادمة لمجموعة العشرين، يرجى الاطلاع عليها هنا.

للموقع المخصص لتغطية القمة (Microsite)، يرجى الذهاب هنا.


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.