Breaking News
 |  | 

General

مختبرات علي بابا أيه للذكاء الصناعي تعلن عن تعاون استراتيجي مع ميديا تيك في مبادرات خاصة بإنترنت الأشياء

علي بابا تطلق بروتوكول إنترنت الأشياء لنظام تمول جيني للمنازل الذكية المتحكم به صوتيا

لاس فيغاس، 10 كانون الثاني/يناير، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت مختبرات علي بابا للذكاء الصناعي، وهي الشركة التي تقود تطوير منتجات الذكاء الصناعي الاستهلاكية لشركة علي بابا، وميديا تيك، وهي شركة عالمية لأشباه الموصلات، اليوم عن تعاون استراتيجي على مبادرات إنترنت الأشياء بما في ذلك المنزل الذكي، شرائح إنترنت الأشياء المخصصة، وجهاز ذكي للذكاء الصناعي، وذلك بهدف تطوير عالم متصل في عصر إنترنت الأشياء.

كما أعلن الطرفان عن أول حل اتصال سمارتميش في الصين يدعم أحدث تقنية بلوث مزج العديد إلى العديد، في محاولة لتسريع اعتماد هذه التكنولوجيا في إعدادات المنزل الذكي.

ويمكن هذا الحل، الذي يقوم على أساس بروتوكول إنترنت الأشياء الذي طورته المختبرات ذاتيا وأسمته “آي أوتي كونيكت”، وشريحة بلوتوث التي طورها الطرفان، أجهزة منزلية ذكية على التزاوج مع “تمول جيني”، وهو أول مساعد ذكي متحكم به صوتيا من قبل المختبرات، إلى نظام منزل ذكي مسيطر عليه من قبل تمول جيني.

وعلق ميفي تشان، رئيس مختبرات علي بابا للذكاء الصناعي قائلا: “نحن متحمسون لإقامة شراكة مع مدياتيك لاستكشاف التعاون في نظام إنترنت الأشياء. إن قدراتنا في مجال الذكاء الصناعي والحوسبة السحابية، بالإضافة إلى التكنولوجيا المتطورة لميدياتيك في تصميم الرقائق، توفر لنا مزايا فريدة لحلول الوصول إلى المنازل الذكية، ما يوفر فوائد حقيقية للمستهلكين في الصين وتمهيد الطريق لعالم أكثر ارتباطا من خلال الابتكار “.

وقال جيري يو، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة الأعمال الترفيهية المنزلية في ميديا تيك: “يسر مدياتيك أن تشترك مع مختبرات علي بابا في بناء نظام ذكي يسيطر عليه صوتيا، ويأتي ذلك بعد تعاوننا في تحقيق النجاح الكبير الذي حققه تمول جيني أكس 1.”

وأضاف يو: “إن سوق المنازل الذكية يشهد نموا هائلا مع تقدم التكنولوجيا. ومع قوة ميديا تيك في الاتصال والنطاق القاعدي والحوسبة والوسائط المتعددة، إلى جانب تقدم علي بابا الرائد في مجال الحوسبة السحابية والذكاء الصناعي، فإننا واثقون من أن التعاون سيكون علامة فارقة في تطوير عصر إنترنت الأشياء.”

وتأتي هذه الشراكة في أعقاب التعاون الناجح في تطوير تمول جيني، الذي وفرت له ميديا تيك دعم تقنيات الرقائق. وأطلقت مختبرات علي بابا للذكاء الصناعي مساعد المنزل الذكي في تموز/يوليو من العام الماضي، وذلك بهدف توفير تجارب تفاعلية جديدة للمستهلكين الصينيين. تم بيع أكثر من مليون جهاز تمول جيني في الصين خلال مهرجان التسوق العالمي علي بابا يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي.

أل أي أو تي كونيكت هو بروتوكول اتصال مفتوح على أساس معيار شبكة مزيج بلوتوث للأجهزة الذكية ومصنعي الأجهزة المنزلية الذكية. الأجهزة الذكية التي تستخدم البروتوكول يمكن مزاوجته آليا مع تمول جيني. ويهدف البروتوكول إلى تعزيز معايير الاتصال الموحدة بين الأجهزة الذكية، وبالتالي خفض تكلفة تطوير الأجهزة المتصلة وتعزيز تنمية نظام المنزل الذكي المسيطر عليه صوتيا.

حل سمارتميش يدعم أحدث شبكات بلوتوث ووظيفية بلوتوث 5 التي طورتها مجموعة الاهتمام الخاص بالبلوتوث، وهي الهيئة التي تشرف على تطوير معايير بلوتوث. نظام بلوتوث على الرقاقة  – MT7581 و MT7583 –   للحل متضمنة في تقنية بلوتوث سمارتفيش، الاقتران التلقائي، الاتصال السريع والاستهلاك المنخفض للطاقة. وسيطون النظام على الرقاقة جاهزا للسوق فى النصف الثانى من هذا العام.

حول مختبرات علي بابا للذكاء الصناعي

مختبرات علي بابا للذكاء الصناعي مكرسة لاستكشاف الجيل القادم من التفاعل بين الإنسان والحاسوب وتحويل تجربة المستخدم الجديد إلى واقع ملموس. ويركز قسم الأبحاث والتطوير الداخلي للمختبرات على تطوير تطبيقات الذكاء الصناعي المبتكرة عبر النظام التجاري لعلي بابا ويوفر حلول الذكاء الصناعي لعملاء وشركاء علي بابا. ومع فريق بحث من الطراز العالمي، تركز مختبرات علي بابا للذكاء الصناعي على كل من البحث النظري وتسويق المنتجات في مختلف المجالات، بما في ذلك التعرف على الكلام، ومعالجة اللغة الطبيعية، والتعرف على بصمة الصوت، والتعلم العميق، ورؤيا الكمبيوتر. وتركز المختبرات أيضا على تطوير منتجات الذكاء الصناعي للمستهلكين، بما في ذلك تمول جيني، أول مساعد للمنزل الذكي متحكم به صوتيا الذي طورته المختبرات.

نبذة حول شركة ميديا تيك
شركة ميديا تيك إنكوربوريتيد (TWSE: 2454) هي شركة أشباه الموصلات الرائدة، التي تمكن 1.5 مليار جهاز مرتبط سنويا. نحن شركة رائدة في السوق في تطوير أنظمة سيستمز أون تشيب لأجهزة الهاتف الجوال في السوق والترفيه المنزلي، والاتصال ومنتجات تقنيات إنترنت الأشياء. وقد مكننا تفانينا للابتكار من أن نصبح قوة رائدة في السوق في العديد من مجالات التكنولوجيا الرئيسية، بما في ذلك التكنولوجيات النقالة ذات كفاءة الطاقة العالية وحلول الوسائط المتعددة المتقدمة عبر مجموعة واسعة من المنتجات مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون الرقمية، صناديق أو تي تي، الأجهزة المحمولة على الجسم وحلول السيارات. ميديا تيك تمكن وتلهم الناس لتوسيع آفاقهم وتحقيق أهدافهم بسهولة أكبر عبر التكنولوجيا الذكية. ونحن نسمي هذه الفكرة عبقرية كل يوم، وهي تدفع كل ما نقوم به. يرجى زيارة www.mediatek.com لمزيد  من المعلومات.

اتصالات الإعلام
مجموعة علي بابا في الأميركتين:
روجر شانغ

هاتف:
1-9175586457+
إيميل: roger.zhang@alibaba-inc.com

أيه بي أيه سي
كريستال ليو
هاتف:
63785626 852+
إيميل: crystal.liu@alibaba-inc.com
المكتب الصحفي لميديا تيك: PR@mediatek.com

كيفن كيتنغ
1-206-321-7295+
10188 Telesis Ct #500, San Diego, CA 92121, USA،

جوي لي
0766 -567 -3 886+  # 31602
No. 1, Dusing 1st Rd., Hsinchu Science Park, Hsinchu City 30078, Taiwan

%d9%85%d8%ae%d8%aa%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d8%a8%d8%a7-%d8%a3%d9%8a%d9%87-%d9%84%d9%84%d8%b0%d9%83%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%86%d8%a7%d8%b9%d9%8a-%d8%aa%d8%b9

ABOUT THE AUTHOR


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.