Breaking News
 | 

Uncategorized

مشعل كانو ينضم إلى الوفد الإماراتي الرفيع المشارك في منتدى الأعمال الإماراتي الياباني

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 مارس 2018/PRNewswire/ — شارك السيد مشعل كانو، رئيس مجلس إدارة مجموعة كانو (الإمارات وسلطنة عمان) في منتدى الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان ضمن وفد رفيع المستوى برئاسة  معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، وقد عُقد المنتدى في مدينة طوكيو باليابان في الفترة من 6-7 مارس ، 2018.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_3xgnfnrn/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/656999/Kanoo_Group_Mishal_Kanoo.jpg )

وقد رحب معالي كوسابورو نيشيم، وزير الدولة الياباني لشؤون الاقتصاد والتجارة والصناعة، يرحب بوفد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحضر المنتدى الذي اختتم أعماله مؤخراً، ممثلون لهيئات حكومية إماراتية رئيسية ومسؤولون يابانيون شملوا سعادة عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، وسعادة خالد عمران العامري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليابان، والسيد هيرويوكي إيشيغي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية (JETRO)، إلى جانب الإدارة العليا لقطاعات الأعمال الرئيسية العامة والخاصة، بما في ذلك مجموعة كانو.

وجاء تنظيم المشاركة الرسمية بواسطة دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في طوكيو، تمشياً مع جهود الوزارة الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واستكشاف فرص الاستثمار.

وبدأ برنامج المنتدى برسالة وجهها السيد أتسوشي ناكاجيما، رئيس معهد أبحاث الاقتصاد والتجارة والصناعة (RIETI) حول أثر ظاهرة الأبينومكس على الاقتصاد الياباني وقضاياه. وجرت الفعاليات في مقر منظمة التجارة الخارجية اليابانية (JETRO)، وهي منظمة ذات صلة بالحكومة اليابانية تعمل على تعزز العلاقات التجارية والاستثمارية ذات المنفعة المتبادلة بين اليابان والدول الأخرى.

وتكونت النقاط الرئيسية للمشاركة من اجتماعات العمل، والتواصل الشبكي واجتماعات التوفيق بين الأطراف، بالإضافة إلى اجتماعات الشركات المرتبة وزيارات المواقع. وتهدف هذه الجلسات إلى مناقشة السبل الكفيلة بتعزيز التعاون المتبادل بين قطاعات الأعمال.

وخلال العروض التي قدمتها الشركات الإماراتية، ألقى السيد مشعل كانو كلمته الرئيسية والتي جاءت بعنوان “التعلم من التجربة اليابانية”. وركز في رسالته على إعجابه بالسمات اليابانية الرئيسية مثل العمل الجاد والأمانة والنظافة وأخلاقيات العمل الممتازة والسياسات البيئية الفعالة، بجانب سمات أخرى، وصفها بأنها صفات حيوية نحو الشراكة.

وقدم أيضاً تعريفاً بمجموعة كانو وفرص التوسع الممكنة. وعلاوة على ذلك، فقد ركز على تعزيز شراكة مجموعة كانو والعلاقات الاقتصادية مع الشركات اليابانية التابعة لها. وتعتبر مجموعة كانو في الوقت الحالي، شريكًا في مشروع مشترك للشركة اليابانية العملاقة (Mitsui O.S.K. Lines, Ltd)، التي تُعد واحدة من أكبر شركات النقل متعدد الوسائط في العالم.

وكان من بين النقاط البارزة في رحلته، اللقاء مع السيدة يوريكو كويكي التي تشغل حالياً منصب  حاكم مدينة طوكيو، كأول حاكمة أنثى للمدينة، وشغلت في السابق منصب وزير الدفاع في حكومة  رئيس الوزراء شينزو آبي.

بالإضافة إلى ذلك، فقد أجرى كل من السيد مشعل كانو والسيد محمود ميان لقاءاً شخصياً بالسيد يوشياسو فوجيوارا، رئيس شركة TLV المحدودة، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال منتجات هندسة البخار. وكانت شركة كانو للنفط والغاز، العضو في مجموعة كانو، تمثل شركة TLV لأكثر من 20 عامًا كأحد مديري منتجاتها.

وقامت كانو، باعتبارها جزءً من وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، بزيارة ميناء طوكيو ، أحد أكبر الموانئ البحرية اليابانية ، وأحد أكبر الموانئ البحرية في المحيط الهادي، وشركة Mori Building، وهي  شركة يابانية رائدة في إدارة العقارات تأسست عام 1955م، بالإضافة إلى شركة FOODEX JAPAN 2018، أكبر معرض تجاري دولي للأغذية والمشروبات في آسيا، وغيرها من الشركات اليابانية الكبرى.

وأخيراً، أعرب مشعل كانو عن رغبته في إقامة شراكات مستقبلية محتملة في مجالات التطوير في قطاعات/ أقسام مجموعة كانو المختلفة في منطقة الشرق الأوسط عامة.

نبذة عن مجموعة كانو

تأسست مجموعة كانو في عام 1890م، وهي واحدة من أكبر مجموعات الشركات العائلية المستقلة في منطقة الخليج. وتمتلك قطاعات أعمال متنوعة في مجالات النقل البحري، والسفر، والآلات، والهندسة، والخدمات اللوجستية، والعقارات، والنفط والغاز، والطاقة ، والكيماويات الصناعية، والتدريب، والمشاريع المشتركة، والبيع بالتجزئة والأنشطة التجارية، وغيرها. للمزيد من التفاصيل ، يرجى زيارة: http://www.kanoogroup.com / http://www.kanoo.com

جهة الاتصال  

ميشيل ليلو، مسؤولة العلاقات العامة – مجموعة كانو، البريد الإلكتروني: michelle.laylo@kanoo.com

المصدر: مجموعة كانو


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.