|  | 

Press Release

مصنع دانفوس من بين الأذكى في العالم

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي عن 16 مصنعاً من المصانع الذكية الأكثر تقدماً في العالم – ما يسمى بمواقع إنتاج الثورة الصناعية الرابعة. يعد مصنع دانفوس في مدينة ووتشينج بالصين أحد هذه المصانع. اقرأ عن السبب.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 مارس 2019/ PRNewswire/ — تتحرك المركبات ذات التوجيه التلقائي، في مصنع مكابس دانفوس في ووتشينج بالصين، عبر الممرات لتزويد العمال بالمكونات. يستخدم هؤلاء العمال الأدوات الذكية المتصلة بتقنية بلوتوث والتي تحدد تلقائيًا ما إذا كانت عملية التجميع قد أجريت بشكل غير صحيح. يمكنهم أيضًا الوصول إلى التفاصيل الالكترونية لسير العمل خطوة بخطوة – بغض النظر عن المكان الذي يعملون فيه في المصنع في أي يوم.

قائمة التقنيات الذكية، التي استثمرها المصنع خلال السنوات القليلة الماضية، هي قائمة طويلة جدًا. وهو ما أثمر مؤخرًا مقارنةً بالوضع ذاته قبل عامين، حيث ارتفعت إنتاجية الموظفين بنسبة 30 بالمائة، وانخفضت تكلفة الخردة بنسبة 20 بالمائة، كذلك تراجعت شكاوى العملاء بنسبة 57 بالمائة.

والآن، تم وضع اسم مصنع دانفوس في مدينة ووتشينج الصينية ضمن قائمة المنتدى الاقتصادي العالمي التي تضم 16 اسمًا من أذكى المصانع في العالم. يعرّف المنتدى المصنع الذكي بأنه المصنع الذي لا يجيد اعتماد التقنيات الذكية فحسب، بل إنه يحول الاستثمار إلى مزايا تشغيلية ومالية.

كان على المنتدى عند وضع القائمة الاختيار من مجموعة تضم أكثر من 1000 مصنع.

وعلق مدير العمليات الأول في رويكسينج زانج Ruixing Zhang، مصنع دانفوس في ووتشينج: “قام ممثلو المنتدى الاقتصادي العالمي بمراجعة موقعنا مؤخرًا خلال يوم كامل. نحن فخورون جدًا بالنتيجة – أننا كنا من ضمن هذه القائمة النهائية. إنها شهادة واضحة على حقيقة أن جهودنا في مجال التحول الرقمي قد أثمرت أيضًا من حيث الإنتاجية وتحسين الجودة ورضا العملاء. سنواصل إضافة تقنيات جديدة، وبالتالي فإننا نتطور باستمرار في هذه المجالات”.

نشر المنتدى الاقتصادي العالمي قائمة المصانع الذكية الـ 16 في 10 يناير حتى اجتماعه السنوي لعام 2019 في دافوس، سويسرا، والقائمة الحالية هي تحديث لقائمة سابقة مبدئية نشرت في سبتمبر من العام الماضي تحتوي على تسع شركات.

من خلال هذه المبادرة، أسس المنتدى الاقتصادي العالمي شبكة حيث يمكن للشركات الصناعية تبادل الخبرات حول تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة والتعلم من بعضها البعض. اقرأ المزيد على الرابط التالي: https://www.weforum.org/press/2019/01/from-steel-to-smartphones-meet-the-forum-s-new-factories-of-the-future

يقول كيم فوسينج، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة دانفوس: ” نحن نعمل في دانفوس مع الرقمنة على جميع المستويات في المؤسسة، ونستثمر بكثافة في هذا المجال، لضمان أننا في الطليعة، وأننا نلبي توقعات ومطالب عملائنا. لذلك، نحن فخورون للغاية.”

تستخدم مكابس دانفوس التجارية في أنظمة التبريد في جميع أنحاء العالم.

وعلقت هيلينا لورنت “Helena Leurent”، رئيسة مبادرة تشكيل مستقبل إنتاج النظام، المنتدى الاقتصادي العالمي قائلًا: “إن المصانع المختارة الستة عشر هي الرائدة في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة. إنها تخلق القيمة والمرونة من خلال سلسلة التوريد، وخفة الحركة والاستجابة للعملاء”.

حقائق: يعمل في مصنع ووتشينج 600 موظف، وهو واحد من العديد من مصانع دانفوس التي تستثمر بشكل منهجي في التكنولوجيا الذكية وتستخدمها، ومثال آخر هو دانفوس درايفز Danfoss Drives في Gråsten، الدنمارك.  يمكنك القيام بجولة في مصنع Gråsten وحلوله الذكية عبر هذا الرابط: Tour the Gråsten factory and its smart solutions in this digital story. تضم القائمة 16 شركة من ضمنها BMW و Procter & Gamble و Siemens Industrial Automation Products و Schneider Electric.

قام المهندسون بمصانع دانفوس بتطوير التقنيات التي تمكننا من بناء غد أفضل وأكثر ذكاء وأكثر كفاءة. في دول العالم النامية، نضمن توفير الطعام الطازج والراحة المثلى في منازلنا ومكاتبنا، مع تلبية الحاجة إلى بنية تحتية موفرة للطاقة وأنظمة متصلة والطاقة المتجددة المتكاملة. تُستخدم حلولنا في مجالات مثل التبريد وتكييف الهواء والتدفئة والتحكم في المحركات والآلات. ويعود تاريخ الهندسة المبتكرة الذي نتبعه إلى عام 1933 واليوم تحتل دانفوس مكانة رائدة في السوق ويعمل بها 27000 موظف وتخدم العملاء في أكثر من 100 دولة. الشركة ملكية خاصة للعائلة المؤسسة. اقرأ المزيد عنا على www.danfoss.com.

(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/834241/Wuqing_WEF_Visual_Inspection.jpg )


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.