Breaking News
 |  | 

Technology

ولاية ماهاراشترا تعلن عزمها بناء أول خط هايبرلوب في الهند وتوقع اتفاقا تاريخيا مع شركة فيرجن هايبرلوب وان

 خط بيون-مومباي سيدعم 150 مليون رحلة ركاب سنويا ويساعد الهند على تعزيز تنافسيتها الاقتصادية عبر ابتكارية النقل الفائق السرعة وخلق الوظائف

بناء الخط سيبدأ ببناء مسار عرض شغال

مومباي، الهند، 19 شباط/فبراير، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة فيرجن هايبرلوب Virgin Hyperloop One اليوم أن ولاية ماهراشترا الهندية تعتزم بناء خط هايبرلوب بين مدينتي بيون ومومباي بدءا بمسار عرض شغال.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_6fu4wec5/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

وأعلن مؤسس مجموعة فيرجن ورئيس مجلس إدارة فيرجن هايبرلوب وان السير ريتشارد برانسون الاتفاق الإطاري بحضور رئيس الوزراء ناريندرا مودي وكبير وزراء ماهاراشترا ديفيندرا فادنافيس للبدء في تطوير الخط. كما حضر هذا التوقيع التاريخي في حفل ماغنيتيك ماهاراشترا أعضاء مجلس إدارة فيرجن هايبرلوب وان ومستثمرون رئيسيون مثل سلطان أحمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية DP World، وزيافودين ماغوميدوف، رئيس مجموعة سوما Summa Group.

وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اعترافا بمساهمة حكومة ماهاراشترا في اقتصاد البلاد، “51 في المئة من إجمالي الاستثمارات في الهند جاءت إلى ماهاراشترا، والولاية تجتذب المستثمرين العالميين. والتنمية الشاملة للولاية في السنوات القليلة الماضية هي مثال ساطع على تغيير التفكير وتحسين الظروف في البلاد. وكانت حكومة ماهاراشترا متقدمة على جميع الولايات الهندية الأخرى من حيث الإنفاق على البنية التحتية والولاية في طريقها لتحقيق رؤيتها الجريئة للوصول لاقتصاد التريليون دولار “.

قال السير ريتشارد برانسون “أعتقد أن فيرجن هايبرلوب وان يمكن أن يكون لها نفس التأثير على الهند في القرن ال 21 كما فعلت القطارات في القرن الـ 20. خط بيون – مومباي هو الممر الأول المثالي كجزء من شبكة هايبرلوب الوطنية التي يمكن أن تقلل بشكل كبير من أوقات السفر بين المدن الكبرى في الهند إلى ما لا يزيد عن ساعتين. فيرجن هايبرلوب وان يمكن أن تساعد الهند على أن تصبح رائدة للنقل العالمي وتشكيل صناعة جديدة مغيرة للعالم.”

وسيربط مسار هايبرلوب وسط مدينة بيون ومطار نافي مومباي الدولي ومومباي في 25 دقيقة، وربط 26 مليون شخص وإنشاء منطقة كبرى مزدهرة وتنافسية. وسيساهم مسار هايبرلوب العالي السرعة والسعة للركاب والشحن في نهاية المطاف في دعم 150 مليون رحلة ركاب سنويا، مما يوفر أكثر من 90 مليون ساعة من وقت السفر، ويتيح للمواطنين فرصا أكبر وحراكا اجتماعيا واقتصاديا. كما أن نظام هايبرلوب ستكون له القدرة على الحركة السريعة للشحن والبضائع الخفيفة بين ميناء مومباي وبيون، مما يخلق العمود الفقري القوي لعمليات التسليم عند الطلب وسلاسل التوريد والخدمات اللوجستية من الجيل التالي.

يمكن أن يؤدي خط بيون – مومباي إلى 55 مليار دولار أميركي (350،000 روبية هندية) على هيئة منافع اجتماعية اقتصادية (توفير الوقت والانبعاثات وخفض الحوادث ووفورات التكاليف التشغيلية وما إلى ذلك) على مدار 30 عاما من التشغيل، وفقا لدراسة جدوى أولية أنجزتها فيرجن هايبرلوب واحد. وسوف يخفف النظام الكهربائي الـ 100% الفعال من الازدحام الشديد في الطريق السريع ويمكن أن يقلل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بما يصل إلى 150،000 طن سنويا.

وقال كبير وزراء ولاية ماهاراشترا ديفيندرا فادنافيس “مع شركة فيرجن هايبرلوب وان، يمكننا خلق بنية تحتية مستدامة تعزز من قدرة ماهاراشترا التنافسية وتجذب الاستثمارات والشركات الجديدة.” وأضاف: “سيكون خط هايبرلوب بين بيون ومومباي حافزا اقتصاديا للمنطقة ويخلق عشرات الآلاف من فرص العمل في قطاعات التصنيع والبناء والخدمات وتكنولوجيا المعلومات في الهند، وينسجم مع مبادرات صنع في الهند “.

وسيبدأ مشروع هايبرلوب خط بيون-مومباي بدراسة جدوى متعمقة مدتها ستة أشهر والتي ستقوم بتحليل وتحديد تخطيط الخط بما في ذلك الأثر البيئي، والجوانب الاقتصادية والتجارية للخط، والإطار التنظيمي، وتوصيات نموذج التكلفة والتمويل. وستستند دراسة الجدوى إلى نتائج دراسة ما قبل الجدوى الموقعة في تشرين الثاني / نوفمبر signed in November 2017 بين هيئة التنمية الإقليمية في بيون وفيرجن هايبرلوب وان.

وسوف يدخل المشروع مرحلة الشراء عند الانتهاء بنجاح من دراسة الجدوى لتحديد هيكل الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وسيبدأ تشييد خط هايبرلوب بيون – مومباي بعد الشراء وسيتم تنفيذه على مرحلتين، بدءا بمسار عرض شغال يبني بين نقطتين على الطريق. وسيتم إنشاء المسار الاستعراضي في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات من توقيع الاتفاق، وسيعمل كمنصة لاختبار وترخيص وتنظيم العمليات التجارية. وستستهدف المرحلة الثانية استكمال بناء خط بيون – مومباي الكامل خلال فترة تتراوح بين خمس وسبع سنوات. ويمكن للمشاريع المستقبلية أيضا أن تمد الطريق لربط وسط بيون مع مطار بيون الدولي الجديد وميناء جواهر لال نهرو في مومباي مع المناطق الاقتصادية الصناعية في بيون.

وقال كيران غيتي، الرئيس التنفيذي لهيئة التطوير الإقليمية لمنطقة بيون الكبرى: “سيتم تنفيذ مشروع هايبرلوب بيون-مومباي في نهاية المطاف من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص والتي من شأنها توفير المال على دافعي الضرائب مع تقديم خيار نقل جديد من شأنه أن يساعد ولاية ماهاراشترا على دعم النمو الاقتصادي، وتحسين الاستدامة، وتلبية مطالب النقل.”

وقال روب لويد الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن هايبرلوب وان: “لقد آمنا دائما بأن الهند ستكون سوقا هائلا لنظام هايبرلوب. ويعتبر طريق بيون-مومباي واحدا من أقوى الحالات الاقتصادية التي شهدناها حتى الآن. ولاية ماهاراشترا التزمت التزاما قويا ببناء أول خط هايبرلوب في الهند، ونحن نتطلع إلى إقامة شراكة مع الولاية وشركائنا لجعل طريق بيون-مومباي حقيقة واقعة”.

للحصول على صورة احتفال التوقيع على الاتفاق، خريطة الخط، ورقة الحقائق، وفيديوهات البي رول، أنقر هنا here. ويمكن الوصول إلى صور إعلامية إضافية هناhere .

حول فيرجن هايبرلوب وان

فيرجن هايبرلوب وان هي الشركة الوحيدة في العالم التي بنت نظام هايبرلوب الكامل التشغيل. فريقنا لديه خبراء رواد في العالم في مجال الهندسة والتكنولوجيا، وتسليم مشاريع النقل، والعمل إلى جانب الشركاء العالميين والمستثمرين لجعل هايبرلوب حقيقة واقعة، الآن. ويتم دعم هايبرلوب وان من قبل مستثمرين بارزين بما في ذلك DP WorldCaspian VC Partners (جزء من Summa GroupVirgin GroupSherpa CapitalAbu Dhabi Capital GroupSNCFGE Ventures,  Formation 8137 VenturesWTI من بين آخرين. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.hyperloop-one.com.

اتصالات وسائل الإعلام

جينيسيس بيرسون مارستلر
شيفانغي برابوديساي
Shivangi.Prabhudesai@bm.com
9769351676 91+

فيرجن هايبرلوب وان
ريان كيلي، مدير التسويق والاتصالات
press@hyperloop-one.com
1-610-442-1896+

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/643269/Virgin_Hyperloop_One_Pune_To_Mumbai.jpg


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.