Breaking News
 |  | 

General

‫إمبراطورية إنتل تعود بقوة إلى سوق هواتف الجوال بهاتف سبريدترام SC9853 SoC

شنغهاي، 11 كانون الأول/ديسمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / بي آر نيوزواير / — في نيسان/أبريل، 2012، تم رسميا إطلاق أول هاتف ذكي ملموس لشركة إنتل، هاتف Xolo X900. وكان ذلك مجهودا أوليا قويا لإنتل لدخول سوق الهواتف الذكية. والأهم من ذلك، فإن برمجية النظام على الرقاقة الوسيطة لإنتل التي شغلت هاتف Xolo x900 كان يقصد لها أن تكون برمجية رائدة، مؤشرا، ودليلا على ما سيأتي.

وعلى منصة أندرويد، يعتبر أكبر منافس لمعالج إنتل x86 هو آرم. ولسنوات، ركز معالج آرم على انخفاض استهلاك الطاقة ومجموعة التعليمات البسيطة. إنتل، من جانبها، أنتجت أساسا المعالجات التي تهدف إلى تحقيق الأداء العالي وبيئات الإنتاجية العالية، لذلك هناك فكرة مشتركة أن شرائح إنتل x86 تتميز بأداء أعلى مع انخفاض في عمر البطارية بالمقارنة مع آرم.

ولكن هذا لم يعد هو الحال بعد أن اعتمدت إنتل سوق الجوال / الطاقة المنخفضة مع سلسلة إنتل اتوم.

وربما تستخدم معالجات إنتل أتوم الطاقة الأخفض بين معظم المعالجات الأخرى. ويعتبر المعالج نفسه معالجا ناجحا – فهو في متناول الجميع، ويستهلك طاقة قليلة جدا، وأداؤه يبرز بين منافسيه بسبب هيكليته الموجهة نحو الأداء لمعالج  x86.

والآن تعود إمبراطورية إنتل بقوة مرة أخرى إلى سوق الهواتف الذكية باستراتيجية جديدة.

وهذه هي الأعمال التجارية للمصدر الواحد.

ولا تزال إنتل تمتلك المصانع الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم. ولكن على عكس المصانع الأخرى، تقوم إنتل بتصميم وبناء كل من مصانع تصنيعها ومعالجاتها الدقيقة. وحتى السنوات القليلة الماضية، لم تتعامل إنتل مع عملاء مصانع.

ولكن محاولة إنتل الأخيرة لدخول الأعمال التجارية للمصانع من خلال جذب حفنة من العملاء ذات الجودة العالية كانت مبادرة ناجحة.

وفي المؤتمر العالمي للجوال 2017، تعاونت شركة إنتيل مع سبريدترام لتقديم هاتف جديد يعمل على النظام على الرقاقة SC9853. إن قرار التعاون مع سبريدترام، شركة أشباه الموصلات الرائدة المعروفة بخبرتها في تطوير منصات شرائح المحمول للهواتف الذكية، والهواتف المميزة وغيرها من منتجات الالكترونيات الاستهلاكية، يستند على رؤيا إنتل لكسب حصة السوق.

وإذ بنيت على منصة إنتل 14 أن أم، سلسلة سبريدترام SC9853I تستهدف سوق الهواتف الذكية المتوسطة والعالية المستوى العالمي. وهي تتميز بمعالج إنتل أيرمونت الهيكلي 1.8 غيغاهرتز و64 بت، الذي يمكن SC9853I  من تقديم قدرة حاسوبية عالية الأداء للهاتف الجوال إلى جانب استخدام طاقة منخفضة للغاية.

ومع هاتف SC9853 المتطور من سبريدترام، من الواضح أن إنتل وسبريدترام تخططان لكسب حصة في سوق الهواتف المتوسطة والراقية من شركتي ميدياتيك وكوالكوم. وبدعم من أحدث التقنيات بين شرائح إنتل، فلربما كان هذا هو أفضل وقت لسبريدترام لتجاوز ميدياتيك والحصول على موطئ قدم قوي في سوق الهواتف المتوسطة وعالية المستوى. وإذا كان الأمر كذلك، فإن إمبراطورية إنتل ستدخل بقوة وبالتأكيد مرة أخرى إلى سوق الهاتف الجوال ودفع أعمال منصة هواتفها الجوالة إلى الأمام بمزيد من الزخم.

تعلم المزيد عن الهاتف الأول في العالم الذي يشغل ببرمجية سبريدترام: ليغو تي 5 سي: http://www.leagoo.com/product/t5c

حملة ما قبل البيع لهاتف ليغو تي 5 سي العالمية: https://www.aliexpress.com/w/wholesale-leagoo-t5c.html?spm=2114.search0104.0.0.WEC3iR&initiative_id=SB_20171203225945&site=glo&groupsort=1&SortType=price_asc&g=y&SearchText=leagoo+t5c


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.