Breaking News
 |  | 

General

‫التصديق بالإجماع على اتفاق ترخيص التعدين لشركة أس أل للتعدين من قبل برلمان سيراليون

لندن، 14 كانون الأول/ديسمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — يوم 6 كانون الأول/ديسمبر، طرح وزير المعادن، باسم وكالة المعادن القومية، اتفاق ترخيص المعادن لأس أل للتعدين من أجل المصادقة عليه من قبل البرلمان القومي لسيراليون. وقد تمت المصادقة على الاتفاق بالإجماع من قبل البرلمان.

ويمثل التصديق الذي اتخذه البرلمان بالإجماع خطوة كبيرة إلى الأمام لمشروع مارامبا، وبالنسبة إلى شركة أس أل للتعدين فإن مشروع مارامبا هو مشروع بالغ الأهمية لشعب سيراليون ولا سيما للمجتمع المحلي. ويشدد تصويت البرلمان بالثقة بالإجماع في أس أل للتعدين على الدعم القوي لمشروع مارامبا محليا، مما يعكس أهميته الكبيرة للاقتصاد الوطني.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أكمل ممثلو شركة أس أل للتعدين التفاوض بشأن مسودة الاتفاق مع ممثلي حكومة سيراليون. وتتألف لجنة التفاوض من أعضاء من الوكالة الوطنية للمعادن، وهيئة الإيرادات الوطنية، وممثلين عن وزارات المالية والتعدين والعدل. وتشمل المكونات الرئيسية لمسودة الاتفاق دفع مدفوعات ملكية للحكومة، ودفعة محددة مخصص لصالح المجتمع المحلي في لونسار ومنطقة بورت لوكو.

أس أل التعدين تملك الآن جميع عقود إيجار أراضي مشروع مارامبا التي منحت من قبل أصحاب الأراضي المحليين، ورخصة التعدين وفقا لعملية التطبيق العامة لأكثر من 1 مليار طن من خام الحديد أي ما يعادل أكثر من 40 عاما من أعمال التعدين في المنطقة. وتوفر مسودة الاتفاق التي تم التصديق عليها حديثا الاستقرار والحوافز اللازمة لبدء الاستثمار في الإنتاج. ويهدف المشروع إلى إعادة التشغيل في منتصف العام 2018 مع إنتاج مبدئي قدره 2 مليون طن سنويا من خام الحديد عالي الجودة (65٪ في +) للوصول إلى سوق الحديد الممتازة عالية الجودة قبل أن يصل الإنتاج لاحقا إلى أكثر من 6 ملايين طن سنويا.

وتتطلع شركة أس أل للتعدين، وهي شركة تابعة 100 بالمئة لشركة جيرالد، إلى إعادة مشروع مارامبا إلى الإنتاج وبناء علاقة طويلة الأجل مع حكومة وشعب سيراليون لصالح الجميع.

حول مجموعة جيرالد

مجموعة جيرالد هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال تجارة السلع في العالم، مع عمليات عالمية بلغ مجموعها أكثر من 2 مليار دولار على شكل أصول وحوالي 10 مليار دولار أميركي من العمليات التجارية.


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.