|  | 

General

‫الثريا تطلق خدمات IP M2M لتوصيل الإنترنت لجميع الخدمات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 يونيو 2017/ PRNewswire/ —
تُمكن الخدمة الجديدة استخدام تطبيقات الانترنت في المرافق والمواقع اللوجستية وقطاع الغاز والنفط والطاقة المتجددة  

أعلنت شركة الثريا للاتصالات “Thuraya Telecommunications” إطلاق خدمة الثريا  IP M2M” Thuraya IP M2M” لدعم التطبيقات الضخمة والإنتاج كبير الحجم من آلة إلى آلة (M2M). تدعم الثريا real-time وبشبكة IP مزدوجة الاتجاه والتي تسهم في تحقيق سرعة تزيد عن 444 كيلو بايت، إضافةً إلى منصة إدارة طرفية (RTM) ومنصة الثريا IP+.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160907/405132LOGO)

(الصورة: http://mma.prnewswire.com/media/524975/Thuraya_Telecommunications_Company.jpg)

تزيد هذه الخدمات الجديدة من قدرات منصة الثريا الناجحة وبروتوكول الانترنت (IP) الخاص بها على دعم نطاق أوسع لتطبيقات الــM2M. صُممت هذه الخدمة لتحقيق الاتصال الفعال بين الأجهزة وللتحكم في البيانات وتوحيدها حتى مع بعد أجهزة التحكم. تستهدف الخدمة عددًا من القطاعات وتشمل قطاع الغاز والنفط والمرافق والطاقة المتجددة والقطاع المصرفي والحكومي.

توفر محطة الإدارة عن بعد (RTM) مجموعة ثرية من مزايا إدارة الاتصال عن طريق الانترنت وتضمن مراقبة الاستخدام والتحكم بالاتصال بالإنترنت وإدارة الجلسات غير العادية والسياج الجغرافي وإدارة جدار الحماية وتوليد الرسوم البيانية الخاصة بالحركة. تتيح مزايا إدارة الجهاز للمستخدمين الاطلاع على وضع للاتصال عن بعد وقوة الإشارة والوضع الحالي. كذلك يمكن للمستخدمين إعادة تشغيل وتهيئة المنصة عن بعد.

وقال رشيد بابا – الرئيس التنفيذي لشركة الثريا “إن الزخم الذي تشهده تطبيقات الإنترنت وتبني نظام M2M  قد أدى إلى زيادة الطلب بين عدة قطاعات لتطبيقات تنتشر عبر الأقمار الصناعية. تشمل بعض هذه الحلول التقاط الصور والفيديوهات للمراقبة وحفظ الأمن؛ وتطبيقات الوقت الفعلي في قطاع الغاز والنفط؛ ومحطات التحكم عن بعد (RTU) الذكية والتي توفر الاتصال بصورة أفضل، ومحطات رصد الطاقة الشمسية والرياح. كذلك تعمل خدمات IP M2M التي توفرها الثريا على تلبية هذه الاحتياجات مع تقديم أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية لعملائنا عن طريق خفض التكلفة الإجمالية للملكية وتشغيل تطبيقات الإنترنت والخدمات ذات الصلة.”

تعمل خدمة IP M2M التي تقدمها الثريا على تحسين نطاق منتجات M2M عن طريق تلبية احتياجات السوق المتعطش للمزيد من تطبيقات النطاق (Bandwidth). كذلك ستتيح للمستخدمين القدرة على إرسال كم ضخم من البيانات كل شهر مما يوفر حلًا قابلًا للتطوير للتحكم الإشرافي وتحصيل البيانات الضخمة مع التحكم في الأصول عن بعد وتلبية بعض متطلبات التحكم عن بعد الأخرى.

وأضاف رشيد بابا: “يضيف الإعلان عن الانضمام لــ LoRa Alliance زخمًا أكبر لطموحات تطبيق M2M من الثريا. فنحن نعمل على توسيع خدماتنا وتقديم حلولًا أكثر تشمل مجالات مثل توفير تطبيقات الانترنت للمناطق النائية وتوفير اتصال الآلة بالآلة M2M، خدمات الشحن والزراعة الزكية والقياس الذكي. خدمة الثريا IP M2M هي أحد المكونات الرئيسية لخططنا المستقبلية الرائعة ولدعم وضعنا كذلك في تلبية احتياجات السوق”

المصدر: Thuraya Satellite Telecommunications Company

 

 

 

 


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.