Breaking News
 |  | 

Press Release

‫دوري الكريكيت T20 الجديد في دولة الإمارات يمثل منصة فريدة لتطوير لاعبي الكريكيت في المنطقة والعالم

 الدوري الجديد يقام بين ديسمبر ويناير وسيكون مسابقة T20 الأكثر تنافساً وشمولاً وتمثيلاً دولياً في العالم

الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء 13 يونيو 2018: تقام بطولة النخبة الجديدة للكريكيت T20 بين شهري ديسمبر 2018 ويناير 2019 في دولة الإمارات، وهي بطولة يتم تنظيمها بالشراكة مع مجلس الإمارات للكريكيت بموافقة المجلس الدولي للكريكيت.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_pzy11f0q/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

ولمشاهدة بيانات المالتى ميديا الصحفية تفضل بالضغط على الرابط الالكترونى التالى: https://www.multivu.com/players/uk/8347651-new-uae-t20-unique-platform-for-players/

وتنطلق البطولة الإماراتية، التي سيتم الكشف عن اسمها في يوليو، للمرة الأولى في أبوظبي ودبي والشارقة، وذلك بمشاركة خمسة فرق جديدة تتنافس للفوز باللقب الأول للبطولة التي تتضمن 22 مباراة، وذلك على مدى 24 يوماً.

وفي معرض حديثه عن الحدث، قال ديفيد إيست، الرئيس التنفيذي لمجلس الإمارات للكريكيت: “يتمثل هدفنا الراسخ لهذا الحدث في استقطاب المواهب في رياضة الكريكيت من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذه المسابقة، والمساهمة في تطوير لاعبي الكريكيت الصغار من الدول الأعضاء في الاتحاد، والذين لم تتح لهم الفرصة لممارسة اللعبة على مستوى عال من قبل.”

ويهدف مهرجان الكريكيت الجديد إلى أن يكون مسابقة T20 الأكثر شمولاً وابتكاراً في العالم، وذلك من خلال تشكيلة اللاعبين المتميزة التي ستجعل منه البطولة الأكثر تمثيلاً دولياً، حيث توفر فرصة للاعبي الكريكيت من الدول كاملة العضوية في المجلس الدولي للكريكيت والدول المنتسبة واللاعبين الصغار على حد سواء، للمشاركة وتطوير مهاراتهم إلى جانب أفضل لاعبي الكريكيت في العالم. وتضم الامتيازات الخمسة فرقة مكونة من 16 لاعباً، 6 منهم لاعبون دوليون من نجوم هذه الرياضة، ولاعبان ناشئان من الدول كاملة العضوية في المجلس الدولي للكريكيت، وثلاثة لاعبين من الدول المنتسبة إلى المجلس، ولاعبان شابان، وثلاثة لاعبي كريكيت من دولة الإمارات. ولم يسبق أن أقيمت بطولة T20 أخرى تتمتع بهذه الأهداف التنموية في جوهرها، كما لن توفر أي بطولة أخرى مثل هذه المجموعة الواسعة من المواهب الدولية.

وفي معرض حديثه عن البطولة، قال زايد عباس، عضو مجلس إدارة مجلس الإمارات للكريكيت والمتحدث الرسمي باسمه: “سوف تساهم هذه البطولة في تقديم هذه الرياضة إلى شرائح جديدة من الجمهور هنا في دولة الإمارات. إننا نرغب في تنظيم مهرجان للكريكيت يهدف إلى استقطاب اللاعبين الجدد ودعم المواهب الشابة وتعزيز المشهد الرياضي الرائد القائم في دولة الإمارات”.

تحتل رياضة الكريكيت المرتبة الثانية من حيث عدد المتابعين في دولة الإمارات، وتستمر نسبة متابعيها في الازدياد. وقد ساهم العدد الكبير من بطولات الكريكيت رفيعة المستوى التي أقيمت في الدولة على مدى السنوات الخمس الماضية في تعزيز شعبية الكريكيت وانتشارها في الدولة.

وقد حظي الحدث بدعم ستة مجالس كريكيت في الدول كاملة العضوية في المجلس الدولي للكريكيت، وهي إنكلترا وويلز، وإيرلندا، وزيمبابوي، وأفغانستان، ونيوزلندا، وجزر الهند الغربية، ويتطلع المنظمون إلى الحصول على دعم الدول المنتسبة إلى المجلس الدولي للكريكيت والتي تضم بعضاً من أبرز لاعبي الكريكت الناشئين في العالم. ومن المتوقع أن تقدم المزيد من الدول كاملة العضوية دعمها لنا بينما نمضي قدماً.

تقام البطولة الجديدة في أحد أكثر المواقع تميزاً وشهرة في العالم، لتعكس رغبة دولة الإمارات في دفع حدود الإمكانات واستغلال مكانتها الفريدة كمركز عالمي المستوى للرياضة، وذلك من أجل أن تصبح المركز الجديد لعالم الكريكيت وتساهم في تطوير هذه الرياضة. ومن خلال الابتكار في جوهره، سيكون هذا الحدث الجديد أحدث الأصول الرياضية الوطنية في دولة الإمارات، والذي يسعى إلى ترك إرث خالد لهذه اللعبة وللرياضة والصحة واللياقة في دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام.

من جانبه، أكد د. نسيم أشرف، رئيس مجلس إدارة بطولة T20، والرئيس السابق لمجلس الباكستان للكريكيت، وعضو مجلس إدارة مجلس الإمارات للكريكيت، أن البطولة الجديدة تم تصميمها لتكون منصة فريدة لتطوير أفضل المواهب الشابة في رياضة الكريكيت من جميع أنحاء العالم: “يتمثل هدفنا في إقامة حدث رياضي جديد تم تصميمه ليستمر وليحتل مكانة متميزة في تقويم الكريكيت الدولي. إننا لا نسعى إلى التنافس مع بطولات T20 الأخرى، بل نتطلع إلى تطوير مهرجان دولي للكريكيت بما فيه صالح اللاعبين أولاً، ويتمثل هدفه في المساعدة في تنمية المواهب الجديدة من جميع أنحاء العالم وتطوير الرياضة نفسها”.

وأضاف د. نسيم: “سيكون لاعبونا في قلب الحدث، ليستمتعوا ويشاركوا في اللعبة إلى أقصى الحدود، وهم يتطلعون إلى صنع اسم بارز لأنفسهم وترك بصمتهم في عالم بطولات T20. وسيجسد تنوع اللاعبين الذين سيشاركون في هذا الحدث التنوعَ الكبير والمميز في مجتمع دولة الإمارات، حيث سيضم الحدث لاعبين من جميع الجنسيات ممن يحبون هذه الرياضة ويقيمون في دولة الإمارات. إنها فرصة لهم للقدوم إلى مركز شتوي مميز للرياضة والمشاركة في بطولة كريكيت من فئة 7 نجوم ستكون عالمية المستوى في تصميمها وتنظيمها وإدارتها وجودتها وممارستها السليمة وامتثالها للقواعد والأنظمة وأفضل الممارسات العالمية، إلى جانب الابتكار وتجربة عشاق الرياضة المميزة”.

ويهدف الحدث الجديد أن يكون منصة مستدامة ذات قيمة استراتيجية عالية من أجل تعزيز رياضة الكريكيت في دولة الإمارات، وعلى الصعيد الدولي للرعاة وأصحاب الامتياز على حد سواء. وقد تم تطوير نموذج الامتياز باستخدام أفضل الممارسات والتعلم من خبرات المنظمين في الامتيازات الرياضية والأعمال التجارية الدولية، ومن المقرر أن يوفر عوائد طويلة الأجل لأصحاب الامتياز ومنصة فريدة للتواصل مع المستهلكين والشركات على حد سواء. وقد أثمر نموذج وشكل البطولة في منحها موافقة المجلس الدولي للكريكيت، الهيئة العالمية المنظمة لرياضة الكريكيت، لمدة 10 سنوات.

وسيتم الإعلان عن المزيد من تفاصيل هذه البطولة، بما في ذلك اسمها والجدول الزمني وفئات التذاكر والحزم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

لمزيد من المعلومات حول هذه البطولة الجديدة، يرجى الاتصال بـ:

دينا فؤاد
dina.fouad@csm.com
5175 812 50 971+

https://mma.prnewswire.com/media/704569/UAE_T20_League.jpg


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.