|  | 

Press Release

‫سي إس جلوبال بارتنرز: شركات المواطنة عن طريق الاستثمار تشيد بنجاح سانت كيتس ونيفس

لندن، 29 يناير / كانون ثاني 2019، /PRNewswire/ —

على هامش اجتماع عالي المستوى “للاستقبال والترحيب”، أعاد برنامج سانت كيتس “St Kitts” ونيفس “Nevis” للمواطنة عن طريق الاستثمار فرض نفسه باعتباره برنامج المواطنة الجنسية الأكثر ثقة وأمنًا في العالم، وذلك في الاجتماع الذي عقد بدبي، عاصمة الأعمال والابتكار والتجارة بالشرق الأوسط.

ويوم الاثنين الموافق 28 يناير / كانون ثاني 2019، تحدث كبار المسئولين الحكوميين في سانت كيتس ونيفس مع العديد من وكلاء الاستثمار في دبي والمواطنين الحاصلين على جنسيات اقتصادية، والمزمع حصولهم على جنسيات اقتصادية في فعالية حضرها صاحب المعالي، مارك برانتلي “Mark Brantley” حاكم جزيرة نيفس ووزير خارجية الاتحاد، وفي حضور صاحب المعالي فينسنت بايرون جونيور “Vincent Byron Jr” المدعي العام للدولة.

وسلطت الأضواء على معالي الوزير مارك برانتلي ” Mark Brantley”، الذي أشار إلى اعتبار الاتحاد برنامج المواطنة مؤسسة قومية تقدم أعلى مستويات الجودة.

ويكشف سعادة الوزير، دائمًا ما تحظى جنسية سانت كيتس ونيفس بمكانة عالية، ولكن ليس بالقدر الذي صارت إليه اليوم. ويضيف، خلال السنوات الأربع الماضية، أضافت الحكومة 19 وجهة للسفر دوت تأشيرة إلى قائمتها الموسعة، وعقدت علاقات دبلوماسية مع 30 دولة. كما أشار، “يؤكد ذلك على الثقة التي توليها الدول الأجنبية في سانت كيتس ونيفس”. وكشف عن توقعه أن يصير جواز سفر الدولة في المرتبة الأولى لدول الكاريبي بحلول يونيو / حزيران 2019. وتحل سانت كيتس ونيفس في المرتبة السابعة والعشرين بالفعل في مؤشر يستخدم بيانات حصرية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي “International Air Transport Association (IATA)”.

ولم يحجم معالي الوزير برانتلي عن التعرض لما يعتقده البعض موضوعًا شائكًا الذي يتمثل في استثمارات الملكية العقارية بحسب برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار، وما تم اكتشافه حديثًا عن الإعلان عن بعض مشروعات الملكية العقارية بأسعار غير مصرح بها. ويشير، “لم تطبق الحكومة أية خصومات أو تعقد أية إعلانات مع أي وكيل أو مطور”، وأشار إلى عدم تغيير الحد الأدنى للاستثمارات المقدر بـ 200,000 دولارًا أمريكيًا مقابل الاستثمار لسبع سنوات و400,000 دولارًا أمريكيًا مقابل الاستثمار لخمس سنوات. وأشار معاليه، “وثانيًا انتبهت الحكومة إلى أمثلة مثبتة للاحتيال. ولا تتجاوز نسبتها 0,01 بالمائة من حجم الأعمال التي تعقدها سانت كيتس ونيفس سنويًا، ومع ذلك فإننا نتعامل مع الأمر بكل جدية. وتجري الشرطة تحقيقات مستفيضة، ونضع نصب أعيننا تقديم المسئولين للعدالة”.

وتعد الفعالية فرصة مناسبة تتيح لمعالي الوزير برانتلي تبديد أية مخاوف بشأن برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار، كما أبهر الجمهور بخططه عن مستقبل الدولة. وشهدت الفعالية إعلان الوزير عن عزم الحكومة افتتاح سفارة عاملة بأبوظبي في 2019. “كانت سانت كيتس ونيفس أولى دول البحر الكاريبي التي تؤسس حضورًا دبلوماسيًا في الإمارات العربية المتحدة، ومن هذا المنبر الفعلي، نأمل أن نقدم أفضل الخدمات لجميع مواطني سانت كيتس ونيفس الذين يقيمون في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط على وجه العموم”.

وشهدت الفعالية حضورًا كبيرًا، وشهدت كذلك إجابة المدعي العام على العديد من الأسئلة بشأن البرنامج وأساسه القانوني المتين.

المصدر: CS Global Partners


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.