Breaking News
 |  | 

General

‫شركة مونيفلوز تفوز بجائزة مسابقة مؤسسة ميت لايف للابتكار المالي وتحصل على هبة مالية بـ 50,000 دولار

القاهرة، 10 كانون الأول/ديسمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلن فوز شركة مونيفلوز المصرية بجائزة مسابقة مؤسسة ميت لايف للاندماج المالي زائد في مصر ولبنان Inclusion Plus competition in Egypt & Lebanon. وكانت المسابقة قد فتحت أمام رواد الأعمال ومنظمات الأعمال والمنظمات غير الربحية واستهدفت اكتشاف الحلول الابتكارية للترويج للقدرة المالية والوصول إلى الخدمات المالية. وبمشاركات من أكثر من 30 مؤسسة، فازت مونيفلوز بالجائزة الأولى وبهبة مالية قدرها 50,000 دولار.

مونيفيلوز هي منصة على شبكة الإنترنت والهاتف المحمول تمكن الناس من الوصول إلى خدمات الإقراض بدون فوائد والادخار المدعومة من قبل شبكتهم الشخصية. ويتم ذلك من خلال نموذج رقمنة جمعية الادخار والائتمان الدورية التقليدية خارج الإنترنت (روسكا) والاستفادة من نماذج بديلة للمستخدمين الذين يحققون درجات الائتمان. من خلال جعل رقمنة روسكا، يصبح هذا الخيار الشعبي في جميع أنحاء العالم أكثر أمنا، وأكثر شفافية وقابلية للتطوير والتنظيم.

وتفخر مؤسسة ميت لايف بدعم هذه المسابقة المبتكرة الأولى من نوعها التي تدعم رواد الأعمال في طليعة الاندماج المالي في مصر ولبنان. وعمل أكثر من 50 متطوعا من ميت لايف كمرشدين وقضاة، مقدمين  المشورة والدعم والشراكة التي من شأنها أن تساعد المشاريع على التطور والنمو.

يقول أحمد وديع، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مونيفلوز: “بدون مرشدي ميت لايف، ولأكن صادقا، لكان من الأصعب علينا ذلك. فهم الذين دفعونا حقا إلى تحسين تطبيقنا، وعرضنا، وحتى المحتوى نفسه. نحن نتطلع إلى مواصلة العمل معهم وفريق ميت لايف ككل”.

وحصلت شركة ريأيبل من لبنان بالمركز الثاني إذ فازت بجائزة قدرها 25،000 دولار، وحصلت على دعم عيني من القاضي المشارك جهاد بيطار، يمكنها من أن تكون جزءا من مسرع إي أس أيه الذكي لبنان. وفازت بايموب من مصر بالمركز الثالث وحصلت على جائزة قدرها 12،000 دولار، وفازت كل من مؤسسات على “شانك يا بلدي” للتنمية المستدامة في مصر، و”المجموعة اللبنانية”، و”المعونة تيك لبنان” بجائزة قدرها 5000 دولار.

وقالت إيلينا بوتاروفا، نائبة رئيس مجلس الإدارة والمديرة الإدارية لشركة ميت لايف في مصر: “إنها إحدى أولويات ميت لايف مصر أن ندعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، الأمر الذي يساهم في الجهود المالية التي تبذلها مؤسسة ميت لايف لتمكين هذا القطاع المهم في المجتمع.”

وقالت المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لفيرب، سوزي سوسا، “من المشجع جدا أن نرى كيف يمكن للشركات والمؤسسات التجارية متعددة الجنسيات أن تتشارك مع أصحاب المشاريع الاجتماعية لإثارة الابتكار والتأثير. وقد اجتمعت مؤسسة ميت لايف، ميت لايف مصر وميت لايف لبنان لإظهار كيف يمكن للمسابقات أن تكون محركا قويا للمساعدة في معالجة بعض أكبر المشاكل الاقتصادية في العالم.” واضافت قائلة: “اننا نهنئ الفائزين الذين طوروا طريقة جديدة قوية لإدماج المزيد من الناس فى التخطيط لمستقبلهم المالي”.

وتعتبر مسابقة الاندماج المالي زائد لمصر ولبنان جزءا من شراكة أوسع بين مؤسسة ميت لايف وفيرب التي ستعمل عبر عشر دول على مدى ثلاث سنوات. وقد انتهت المسابقات في أيرلندا والصين والهند والمكسيك. وتساعد هذه المسابقات على تعزيز الإدماج المالي لما يقدر بملياري شخص على مستوى العالم ممن لا يحصلون حاليا على الخدمات المالية الرسمية. لمعرفة المزيد عن المسابقات، يرجى زيارة inclusionplus.com.

نبذة عن مؤسسة ميت لايف

أنشئت مؤسسة ميت لايف في العام 1976 لمواصلة تقليد ميت لايف الطويل من المساهمة الشركاتية والمشاركة المجتمعية. ومنذ تأسيسها وحتى نهاية العام 2016، وفرت مؤسسة ميت لايف أكثر من 744 مليون دولار على هيئة هبات و70 مليون دولار في تحسينات متصلة بالبرامج للمؤسسات التي تعالج قضايا لها تأثير إيجابي على المجتمعات التي تعمل بها.  وفي عام 2013، خصصت المؤسسة 200 مليون دولار للإدماج المالي، وقد وصل عملنا حتى الآن إلى أكثر من 3.5 مليون شخص من ذوي الدخل المنخفض في 39 بلدا. لمعرفة المزيد عن مؤسسة ميت لايف، يرجى زيارة www.metlife.org.

نبذة عن فيرب إنك

فيرب هي شركة اجتماعية تنتج مسابقات المشاريع الاجتماعية العالمية وتوفر مشاركة الموظفين في شراكة مع الشركات والمؤسسات والحكومات. مسابقات فيرب تستقطب الآلاف من الفرق من مختلف أنحاء العالم في حل المشاكل الاجتماعية والبيئية الأكثر إلحاحا على كوكب الأرض. وإذ تأسست في العام 2013 من قبل رائدي الأعمال في أوستن، سوزي سوسا وتوم ميريديث، تستعمل فيرب منصتها على الانترنت، وخبرات الابتكار لديها وشبكة رواد الأعمال لإنتاج خبرة مشاركة ابتكار اجتماعي لا مثيل لها. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.verb.net/.

حول ميت لايف

شركة ميت لايف، من خلال شركاتها التابعة لها والمتصلة بها (“ميت لايف”)، هي واحدة من شركات الخدمات المالية الرائدة في العالم، وتوفير التأمين، والمعاشات التقاعدية، واستحقاقات الموظفين وإدارة الأصول لمساعدة العملاء الأفراد والمؤسسيين على التعامل مع عالمهم المتغير. تأسست ميت لايف في العام 1868، وتعمل في أكثر من 40 دولة، وتملك مراكز رائدة في السوق في الولايات المتحدة واليابان وأميركا اللاتينية وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.metlife.com.


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.