Breaking News
 |  | 

General

‫شركة هواوي تساعد كلية أيه أيه تي في إي تي الإثيوبية على بناء أول شبكة معلومات واتصالات مترابطة للتعليم الصناعي

شنجن، الصين، 19 كانون الأول/ديسمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — كلية ألاغي للتدريب الزراعي والفني والصناعي والتعليمي (أيه أيه تي في إي تي) القائمة في أديس أباب مرتبطة مع وزارة التعليم الإثيوبية و331 مدرسة إثيوبية خارجية، حكومية وخاصة، للتدريب التكنولوجي والصناعي فضلا عن المعاهد التدريبية. وتهدف أيه أيه تي في إي تي إلى زيادة المعرفة والخبرة واستحداث الوظائف وخفض الفقر والترويج لنمو الاقتصاد الوطني عبر التعليم المهني والتدريب التقني.

زيادة الحاجة إلى التعليم بالفيديو على الإنترنت والتدريب عن بعد

في الوقت الذي تبدأ فيه خدمات مثل التعليم عبر الإنترنت والدورات التدريبية المفتوحة على الإنترنت (موكس) في جميع أنحاء العالم، يواجه التعليم المهني في إثيوبيا العديد من التحديات. أولا، لا توجد تقريبا مؤسسات للتعليم والتدريب المهني تستخدم شبكات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتنتقل المعارف والمهارات أساسا عن طريق المعلمين، مما يجعل التعليم عن بعد غير فعال. ثانيا، لدى المعلمين في المدارس والمؤسسات قدرات تدريس مختلفة، مما يجعل من الصعب تحقيق العدالة في التعليم. ثالثا، لا يمكن التواصل مع الخبراء الدوليين في الوقت المناسب، ما يجعل من الصعب على المدارس والطلاب مواكبة العالم.

ومع ذلك، فإن أيه أيه تي في إي تي مصممة على تغيير الوضع الراهن ونشر شبكة متقدمة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على أساس التعليم الحديث والتطور السريع لتكنولوجيات الاتصالات الشبكية. في المرحلة الأولى، تعتزم الرابطة نشر شبكات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في 12 مدرسة مهنية لتعزيز النقل الفعال للمعرفة والخبرة فضلا عن التواصل بين المدارس. وسيتمكن كل طالب في هذه المؤسسات من الوصول إلى الموارد التعليمية عالية الجودة في مركز بيانات الشبكة والحصول على فرص تعليمية عادلة عبر التعليم عبر الإنترنت وعن بعد. ومن خلال نشر مراكز تبادل التدريب المتقدم عبر الفيديو على  الإنترنت، ستساعد أيه أيه تي في إي تي المعلمين والطلاب على القيام بالتبادلات المعرفية والفنية بشكل فعال والتفاعل مع المؤسسات المهنية الدولية.

ولتحقيق النجاح في تطوير التعليم عبر الإنترنت وتمكين الربط القائم على المعلومات عالية الجودة القائمة على المعلومات بين الأحرام الجامعية، من الضروري بناء شبكة ذات نطاق ترددي عال، وسهلة التوسيع مع توفير التغطية الكاملة للواي فاي.

شبكة النطاق الترددي العالي توفر خدمات متفوقة

وحيث أن أيه أيه تي في إي تي تتطلب خدمات النطاق الترددي العالي مثل التطبيقات السحابية، بروتوكول الإنترنت، مؤتمرات الفيديو العالية الوضوح، والمراقبة، اقترحت هواوي تركيب حل الشبكة ذات النطاق الترددي العالي الرشيقة. وتتكون هيكلية الشبكة من وظائف الوصول والتجميع والطبقات الأساسية. ويساعد الحل على تحقيق التخطيط الموحد للشبكات في المناطق المكتبية في الجامعات، وتبسيط عملية توجيه حركة المرور، وتحسين أداء الشبكة. وفي الطبقة الأساسية، تستخدم مفاتيح تبديل النطاق الترددي العالي الرشيقة من هواوي S12708  معالجات شبكة الإيثرنت ودعم التطور السلس من 10 جي إي إلى 40 جي إي أو 100 جي. وفي طبقة الوصول، يطبق الجيل القادم من مفاتيح الوصول S5720LI  غيغابايت من هواوي عملية الغيغابايت إلى سطح المكتب. وتوفر نقطة الوصول من هواوي 802.11ac AP4030DN  المجدية من حيث السعر تغطية الواي فاي.

وتوفر مفاتيح S12708 الرشيقة، مع بطاقات هواوي إي أن بي، تكنولوجيا تحكم الوصول الأصلية التي يتم استخدامها لبناء شبكات سلكية / لاسلكية متقاربة. ويتم التحكم في حركة المرور السلكية واللاسلكية بشكل مركزي، وإدارتها، وإعادة توجيهها، مما يبسط تشغيل وصيانة الشبكة. وتعمل مفاتيح S12708 أيضا على كسر الانسدادات الناجمة عن أي سي المستقلة التقليدية أثناء عملية تحويل حركة المرور اللاسلكية – وبدلا من ذلك، فإنها توفر ما يصل إلى 1 تيرابيت من عرض النطاق الترددي اللاسلكي. هذه التكنولوجيا تضمن وصول المعلمين والطلاب  إلى الموارد التعليمية بالفيديو العالي الوضوح من دون حدوث قضايا التجميد أو مشاكل التدفق، مع التمتع بخدمات التحميل والتنزيل السريع.

تقنية المفتاح الأساسية  CSS2 تضمن موثوقية الشبكة العالية

وبالنسبة إلى أيه أيه تي في إي تي، وبسبب تضمنها العديد من الأحرام الجامعية، فإن الموثوقية العالية ضرورية للطبقة الأساسية من شبكة الحرم الجامعي. في هذه الطبقة، تستخدم مفاتيح S12708 تقنية هواوي الفريدة لتوليد كتل مفاتيح التبادل 2  من هواوي التي توفر النسخ الاحتياطي 1+N  لوحدات المعالجة الرئيسية. يمكن تشغيل الكتل بشكل ثابت طالما أن وحدات المعالجة الرئيسية في أي هيكل عضو تعمل بشكل صحيح، مما يحسن إلى حد كبير موثوقية الكتلة. يضمن الكمون البيني للهيكل البالغ 4 μs نقل حركة المرور على نحو سلس عبر الهيكل.

شبكة تغطية الواي فاي تضمن الوصول اللاسلكي في المناطق عالية الكثافة

في الأصل، لم يكن لدى المكتبات والمقاصف وغيرها من المناطق عالية الكثافة البشرية في أيه أيه تي في إي تي تغطية واي فاي. ولحل هذه المشكلة، نشرت هواوي نظامها أيه بي غيغبايت (802.11ac AP4030DN) الذي يوفر إنتاجية تصل إلى 1.167 غيغابايت / ثانية. هذا النظام الأيه بي يزيد من عرض النطاق الترددي لكل مستخدم بنسبة 70 في المئة، مقارنة مع أيه بي 802.11n  التقليدي في ظل نفس الظروف. وبالإضافة إلى ذلك، تستخدم هواوي أداة تطوير شبكة 3 دي الذاتية التطوير المتقدمة – WLAN Planner – لنشر WLAN. ويأخذ WLAN في الاعتبار مختلف العوامل التي تؤثر على نوعية الشبكة في المساحات ثلاثية الأبعاد، مما يزيل أخطاء التخطيط في البيئات المعقدة الناجمة عن استخدام أدوات التخطيط التقليدية ثنائية الأبعاد. وعلاوة على ذلك، فإن استخدام WLAN يضمن تغطية منتشرة في المكتبات ومباني المكاتب والمهاجع، ولا يوجد أي تداخل بين أجهزة الراديو أيه بي. وتستخدم أيضا تكنولوجيات النفاذ عالية الكثافة (بما في ذلك التحكم في النفاذ إلى الأنظمة الساتلية ذات السرعة المنخفضة والتحكم في الاصطدام المتعدد وجدولة وصول المستعمل المتعدد، وجدولة مواعيد البث العادلة)، مما يحسن بشكل فعال تجربة وصول المستعملين إلى الإنترنت في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

ويوفر نظام هواوي أيه بي  802.11ac AP8130DN  تغطية واي فاي واضحة في الخارج. وتزيد التكنولوجيا المبتكرة للراديو المزدوج 5 جي و 2.4 جي إلى 5 جي  من الحد الأقصى لعدد مستخدمي الوصول بنسبة 30 في المئة وعرض النطاق اللاسلكي بنسبة 50 في المئة. ولا يتطلب نظام  AP8130DN بتصميمه المتضمن حماية الزيادة العالية للهوائي أي حام إضافي. وهذا يقلل من التكاليف الاستثمارية للعميل ويسهل صيانة الشبكة.

ميزات الرشاقة تمكن شبكات الحرم الجامعي قابلة للتطوير

وتوفر مفاتيح S12712 الرشيقة من هواوي وظيفة أيه سي الأصلية للتطوير والإدارة المركزية للأحرام الجامعية اللاسلكية المستقبلية. ومع هذه الوظيفة، تكون بطاقات التبديل المشتركة قادرة على تقديم خدمات تبادل البيانات السلكية وإدارة عدد كبير من الأيه بي. ويحتاج العميل فقط لإضافة تراخيص على S12712 لإدارة المزيد من الأيه بي. وتعمل الشبكات السلكية واللاسلكية المدارة مركزيا على تحسين الكفاءة بنسبة 50 في المئة وانخفاض تكاليف التشغيل والصيانة. تتطلب أجهزة أيه سي المنفصلة، ​​المستخدمة في الشبكات السلكية / اللاسلكية القديمة، جهازا إضافيا، وتكاليف التشغيل والصيانة والإدارة.

وللتعامل مع الزيادة المستمرة في عدد المعلمين والطلاب في أيه أيه تي في إي تي، تلبي شبكة الحرم الجامعي لهواوي احتياجات توسيع الشبكة المستقبلية للعميل وتحمي تكاليف الاستثمار. ويدعم S12708 تجميع ما يصل الى واجهات 384 x 10  جي. ويدعم S7700 تكنولوجيا سي أس أس، وتدعم أجهزة الوصول تقنية الكومة الذكية، وتلبية مطالب التوسع في طبقات الشبكة المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، تدعم وظيفة أيه سي المحلية تمديد التراخيص الذي يمكن كل أيه سي على إدارة ما يصل إلى 2000 أيه بي.

ومع تطبيقات مثل الحوسبة السحابية وتحليلات البيانات الكبيرة، أصبح التعليم عبر الإنترنت والتعليم المحمول أكثر شعبية في قطاع التعليم. ومن خلال فهم المطالب الأساسية لأيه أيه تي في إي تي، لم تحقق هواوي فقط أهداف المرحلة الأولى لنشر الشبكة، ولكنها ساعدت أيه أيه تي في إي تي أيضا على بناء شبكة ذات نطاق ترددي عال، وسهلة التوسيع، وسهلة لإدارة، للأحرام الجامعية الذكية. وتمكن الشبكة المدرسين والطلاب من الاستمتاع بتجربة سلسة للوصول إلى الإنترنت في المكتب اللاسلكي وبيئة شبكة التعلم، وتضع معيارا جديدا لشبكة الحرم الجامعي في إثيوبيا. وسيستمر حل شبكة هواوي الرشيقة التركيز على متطلبات العملاء لمساعدتهم على إنشاء شبكات رشيقة متقدمة وفعالة وموثوق بها.

تعرف على مزيد من التفاصيل حول هذا الحل، يرجى النقر على: http://e.huawei.com/en/solutions/business-needs/enterprise-network/campus-network


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.