|  | 

General

‫شركة Aon تعلن عن شراكة استراتيجية مع شركة استشارية رائدة للتوطين في دولة الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 فبراير 2018/PRNewswire/ —

  • الشراكة الاستراتيجية ستمكن Aon من تقديم دعم أفضل لبرنامج التوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة

أعلنت اليوم شركة Aon ، وهي شركة عالمية رائدة في مجال تقديم الخدمات المهنية حيث تقوم بتوفير مجموعة واسعة من حلول ادارة المخاطر والتقاعد والصحة، عن شراكتها مع شركة تي بي اتش للاستشارات (TBH Consultancy)، وهي شركة استشارية للتوطين ومقرها في دبي.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_3wmrg928/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

Logo: https://mma.prnewswire.com/media/645093/Aon_Logo.jpg
(الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/643832/AON_strategic_partnership.jpg )

لا يزال التوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة، يُشكل أولوية قصوى بالنسبة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف رؤية الإمارات 2021 إلى زيادة مستويات التوطين في القطاع الخاص بمقدار عشرة أضعاف، لا سيما وأن وجود ما يصل إلى 800.000 وظيفة في القطاع الخاص “قابلة للتوطين” [1]، يقدم فرصة هائلة للمواطنين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل على حد سواء.

وعلى الرغم من ذلك، فإن القطاع العام لا يزال وجهة العمل المفضلة بالنسبة للإماراتيين. فقد أظهر بحث أجراه صندوق خليفة لتطوير المشاريع، أن أكثر من 90% من الشباب الإماراتي يعملون في القطاع العام. وبالتالي، فإنه يتعين على أصحاب العمل في القطاع الخاص الآن، أكثر من أي وقت مضى، أن يقوموا بوضع واعداد استراتيجيات أكثر شمولاً لجذب المواهب المحلية وتطويرها والاحتفاظ بها، بالإضافة إلى تشجيع الشباب الإماراتيين على البحث عن وظائف خارج مسارات القطاع العام التقليدية.

وتعتبر شركة تي بي اتش  (TBH Consultancy)، التي تأسست في 2015، أول شركة استشارية متخصصة في التوطين بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما تقدم الشركة خدماتها الاستشارية للأفراد والشركات.  بقيادة المؤسس والعضو المنتدب عبد المطلب (طالب) هاشم، الذي كرس 11 عاماً لمساعدة المؤسسات على توظيف وتمكين المواهب المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتهدف شركة تي بي اتش للاستشارات الى تشجيع مؤسسات الدولة سواء الحكومية أو الخاصة ومساعدتها في تحسين سياسات وخطط التوطين التي تنتهجها .

وستوفر هذه الشراكة الحلول التي تساعد الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها في تعزيز قدرتها على دفع أداء الأعمال من خلال المواطنين.

وقال كريس بيج، الرئيس التنفيذي لشركة Aon لادارة  المواهب والمكافآت والأداء، في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن سعداء للعمل بالتعاون مع شركة تي بي اتش للاستشارات، في مجال يكتسب أهمية كبرى بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة”. وأضاف: “إن شركة تي بي اتش للاستشارات لديها الخبرة والوعي الثقافي بالتحديات المتعلقة بزيادة التوطين في القطاع الخاص الإماراتي. وستوفر هذه الشراكة، مع الخبرة الإقليمية والعالمية التي تتمتع بها شركة Aon في مجال الاستشارات والبرامج والخدمات ذات الصلة بالموارد البشرية، قدرة فريدة لدعم المؤسسات في تقديم حلول مبتكرة وذات قيمة مضافة ومستدامة، تجاه هذه القضية المهمة”.

ومضى كريس في حديثه بالقول: “إن زيادة التوطين في دولة الإمارات ستوفر للقطاع الخاص مواهب، متعلمة ، طموحة، قادرة على إضافة قيمة مهمة لسوق العمل، وفي الوقت نفسه تعمل على تكوين قادة المستقبل في الإمارات.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_fa8dfgny/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وقال عبد المطلب (طالب) هاشم، معلقاً على هذه الشراكة: “لقد أدركنا أن الخطط و السياسات التي تنتهجها المؤسسات في تطبيق التوطين في دولة الإمارات تحتاج إلى التطور و إعادة النظر لمعالجة القضايا المعقدة التي تؤثر على القطاعين العام والخاص، فضلاً عن المجتمع ككل. وفي ضوء ذلك، فإننا نؤمن بأن الشراكة مع شركة Aon ستتيح لنا الاستفادة من خبراتهم العالمية ومعرفتهم بأفضل الممارسات، هذا و بالإضافة الى خبراتنا التي اكتسبناها على مر السنين، ومعرفتنا لاحتياجات المواهب المحلية والشركات.” وأضاف عبد المطلب بقوله: “ستتيح لنا هذه الشراكة الى نقل المعرفة و تأسيس قاعدة معرفية محلية ذات مصداقية حول التوطين في دولة الإمارات ، وستتيح لنا الشراكة أيضا الى تطوير حلول فعالة ومبتكرة في هذا المجال و التي ستساهم في نهاية المطاف في معالجة واحدة من أكثر القضايا الساخنة ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وإنما في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي أيضاً.”

نبذة عن شركة Aon

شركة Aon المحدودة (رمزها في بورصة نيويورك: AON) هي شركة عالمية رائدة في مجال تقديم الخدمات المهنية حيث تقوم بتوفير مجموعة واسعة من حلول إدارة  المخاطر والتقاعد والصحة.  ويعمل زملاؤنا البالغ عددهم 50,000 في 120 بلداً على تمكين  العملاء من خلال استخدام البيانات والتحليلات الخاصة بنا لتقديم توصيات تحد من التقلبات وتحسين الأداء.

للمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة الرابطhttps://www.aonhewitt.ae/home.

المراجع:

1 MOHRE, 2017

المصدر: شركة Aon


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.