Breaking News
 |  | 

Technology

‫كومبا تيليكوم توقع اتفاقية ضخمة لهوائيات المحطات الرئيسية مع مجموعة Ooredoo في الشرق الأوسط

– سوف تولدالاتفاقية طويلة الأمد هذه إيرادات محتملة لشركة كومبا تيليكوم تُقدّر بمبلغ 60 مليون دولار أمريكي
– نظام لاسلكي حائز على العديد من الجوائز فضلاً عن الحلول المتطورة المبتكرة لتعزيز الاتصال عبر الأجهزة المحمولة، و تعزيز الاتصال الذكي في جميع أنحاء العالم

هونغ كونغ ودوحة، قطر، 9 يناير 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة كومبا لأنظمة الاتصالات القابضة المحدودة (كومبا تليكوم سيستمز هولدينجز ليميتد (كومبا تيليكوم) أو “المجموعة”، المدرجة ببورصة هونغ كونغ تحت رمز: 2342)، وهي المزود العالمي الرائد للحلول اللاسلكية، في هذا اليوم الموافق ×× ديسمبر 2017 في هونج كونج، أنه قد تم اختيارها باعتبارها المُورّد المفضل لدى مجموعة Ooredoo  وهي الشركة العالمية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويقع مقرها الرئيسي في الدوحة، قطر. كما أنها تعد شركة رائدة في توفير تجربة مميزة لاستخدام البيانات من خلال محتوى واسع وخدمات متطورة عبر شبكاتها الثابتة والجوالة التي توفرها شركاتها العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وبناًء على ذلك، فقد وقّعت كومبا تليكوم اتفاقية ذات إطار عالمي على مستوى المجموعة لمدة خمس سنوات مع شركة Ooredoo، تسري على الفور. ووفقًا للاتفاقية، ستقدم كومبا نسبة كبيرة من حجم الطلبيات المتوقعة لهوائيات المحطات الرئيسية وكذلك المنتجات المساعدة المرتبطة بها، مثل لوحات الارتباطات والمُجمعات والوصلات القارنة وأجهزة الفصل والتوزيع، إلى شركة Ooredoo لعدد من الأسواق يصل عددها جغرافيا إلى عشرة أسواق. وعلى مدار السنوات الخمسة المقبلة، ستساعد المعدات المقدمة على تطوير قدرات شبكة Ooredoo الضخمة وتوسيعها، وكذلك إتاحة توصيل شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث والرابع والخامس واسعة الانتشار في كل مكان إلى المستخدمين النهائيين و المؤسسات والمنظمات الحكومية.

أضحت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بفضل قيادة الجيل المتنامي الممتلك للفطنة الرقمية والذي يضع الأجهزة المحمولة على قمة هرم أولوياته وكذلك إتاحة الهواتف الذكية بأسعار معقولة، مركزًا جديدًا لشبكات المحمول عريضة النطاق المتقدمة. وفي الواقع، فمن المتوقع أن ينمو سوق شبكات المحمول عريضة النطاق في الشرق الأوسط بنح140٪ بين عامي 2016 و 2022، ليزيد من 1.1 مليار إلى 2.6 مليار مستخدم متصل.

ولذلك، يواجه مشغلو النطاق العريض للهواتف في المنطقة ضغوطًا تجارية وتقنية من أجل مواصلة تعزيز خدماتهم لتقديم أفضل التجارب للمستخدمين. ومع تنامي الحاجة إلى جودة الأداء، يتعين على مشغلي شبكات الهاتف المحمول إجراء عمليات ترقية وتحديث على الشبكة والتي تشمل أحدث تقنيات هوائيات المحطات الرئيسية والمنتجات التكميلية المرتبطة بها.

وقد صرّح السيد/ سيمون يونج، المدير التنفيذي ونائب الرئيس الأول لشركة كومبا تيليكوم ورئيس كومبا تليكوم إنترناشيونال قائلاً: “يشرفنا أن نُمنح لقب “المورد” المفضل لدى شركة Ooredoo. وقد استند هذا الاختيار والفوز بالعقد الموقع بيننا على سجلنا الحافل بالنجاحات لتوفير حلول جاهزة ومتكاملة لشركة Ooredoo منذ عام 2011، وقد حققنا في الوقت الراهن تقدمًا كبيرًا، مما وسع نطاق علاقتنا عبر الأسواق السبعة الرئيسية في المنطقة والأسواق العالمية التي بلغ عددها عشرة أسواق.

“وباعتبارنا شركة عالمية رائدة في مجال الحلول اللاسلكية، ذات قدرات ضخمة في مجال البحث والتطوير عبر العديد من المناطق، فإننا على أتم الثقة من أن حلولنا للبي تي إس (BTS) الحائزة على العديد من الجوائز والمنتجات التكميلية المرتبطة بها ستساعد مزودي شبكات الهاتف المحمول مثل شركة Ooredoo على تعزيز أداء شبكتها، مما يوفر خدمات هاتفية فائقة السرعة ومستقرة وتتسم بالسلاسة لمستخدميها النهائيين، وأخيرًا وليس آخرًا تعزيز تطوير قدرات الاتصال الذكي في المنطقة “اضاف السيد/ سيمون يونج.

كما صرّح السيد/ وليد السيد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo قائلاً: “يسرنا أن نعلن عن اتفاقيتنا الجديدة مع شركة كومبا تيليكوم الرائدة في مجال توريد الحلول اللاسلكية. وستتيح لنا هذه الاتفاقية نشر هوائيات جديدة لدعم التقنيات التمكينية الأساسية، مثل تقنية تقسيم القطاعات، لتكون أكثر تنظيمًا، وإضافة شبكات الاتصالات، وتجميعها وكذلك توفير أنظمة الهوائيات (MIMO) الضخمة، وذلك ضمن إطار عملنا على ترقية الشبكات اللاسلكية لدينا من تقنية الجيل الثاني إلى تقنية الجيل الخامس. ومن خلال هذه الاتفاقية، ستتمكن Ooredoo من الوصول إلى هوائيات حديثة وقوية ومتطورة قادرة على توفير اتصالات فائقة السرعة لعملائنا، مما يمكنهم من الاستمتاع بالإنترنت بشكل أكبر “.

  1. تقرير إريكسون للاتصالات المحمولة_ يونيو 2017 https://www.ericsson.com/assets/local/mobility-report/documents/2017/ericsson-mobility-report-june-2017-raso.pdf

نبذة عن شركة كومبا تليكوم سيستمز هولدنجز المحدودة:

تحظى شركة كومبا تليكوم بالريادة العالمية في مجال توفير الحلول اللاسلكية بفضل امتلاكها مرافقها الخاصة للقيام بعمليات البحث والتطوير، فضلاً عن قاعدة التصنيع لديها، وفرق المبيعات والخدمات.

كما تقدم الشركة مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات تتضمن إتاحة الاتصال اللاسلكي وتعزيزه، وكذلك الهوائيات والنُظم الفرعية والإرسال اللاسلكي لعملائها المتواجدين على الصعيد العالمي. تتضمن العمليات العالمية لشركة كومبا تيليكوم التي يقع مقرها الرئيسي في هونغ كونغ، قواعد التصنيع الكائنة في الصين، ومراكز البحث والتطوير في كل من الصين والولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من 40 مكتبًا لها تنتشر في جميع ربوع العالم.

وقد أدرجت كومبا تيليكوم في العديد من المؤشرات بما في ذلك مؤشر إم إس سي آي شينا سمول كاب (MSCI China Small Cap) بالصين، ومؤشر هانج سينج المركب (Hang Seng Composite) (ومؤشر صناعة تكنولوجيا المعلومات، ومؤشر ميدكاب وسمول كاب (MidCap & SmallCap) ومؤشر سمول كاب (SmallCap))، ومؤشر هانغ سنج المركب العالمي (Hang Seng Global Composite)، ومؤشر هانغ سنج للإنترنت وتكنولوجيا المعلومات (Hang Seng Internet & Information Technology)، فضلاً عن مؤشر هانج سنج القياسي لاستدامة للشركات (Hang Seng Corporate Sustainability Benchmark).

وللمزيد على من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع التالي: www.comba-telecom.com.

 معلومات عن  Ooredooتعتبر  Ooredooشركة اتصالات عالمية تعمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وتقدم الشركة خدماتها لعملائها من الأفراد والشركات في 10 دول، كما تعد Ooredoo شركة رائدة في توفير تجربة مميزة لإستخدام البيانات من خلال محتوى واسع وخدمات متطورة عبر شبكاتها المتطورة الثابتة والجوالة. في 31 ديسمبر 2016، بلغت القاعدة الموحدة لعملائها 138 مليون عميل، فيما بلغت إيرادات الشركة 8.9 مليار دولار أمريكي، وأسهم الشركة مدرجة في بورصة قطر، وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

تويتر: @Ooredoo
فيسبوك: facebook.com/ooredoogroup
LinkedIn: http://www.linkedin.com/company/ooredoo
YouTube: www.youtube.com/ooredoogroup


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.