|  | 

Press Release

‫مؤسسة توني إيلوميلو تعلن عن اختيار 3,050 رائد أعمال في الدورة الخامسة من برنامج المؤسسة لريادة الأعمال

  • تقدم مؤسسة توني إيلوميلو تمويلاً مباشرًا لـ 1,000 رائد أعمال و2,050 مستفيدًا إضافيًا بدعم من شركاء المؤسسة.
  • سيعقد منتدى مؤسسة توني إيلوميلو لريادة الأعمال – أكبر تجمع إفريقي لريادة الأعمال – في الفترة من 26-27 يوليو / تموز.

أبوجا، نيجيريا، 25 مارس / آذار 2019 /PRNewswire/ — أعلنت مؤسسة توني إيلوميلو “The Tony Elumelu Foundation (TEF)”، المؤسسة الخيرية الأفريقية الرائدة المعنية بتشجيع رواد الأعمال الأفارقة، عن اختيار 3,050 رائد أعمال أفريقي من جميع الدول الأفريقية الـ 54 للانضمام إلى الدورة الخامسة من برنامج مؤسسة توني إيلوميلو لريادة الأعمال “TEF Entrepreneurship Programme” الذي تقدر ميزانيته بـ 100 مليون دولار.

وتم الإعلان في فندق ترانسكورب هيلتون أبوجا “Transcorp Hilton Abuja” يوم الجمعة الموافق 22 مارس / آذار بعد عرض لعملية الاختيار بواسطة مؤسسة أكسنتشور ديفلوبمنت بارتنرز “Accenture Development Partners”.

وشهد هذا العام استلام ما يزيد على 216,000 طلب، بزيادة 151,000 طلب عن العام الماضي. وقدمت رائدات الأعمال نحو 90,000 طلب، بزيادة 54% مما يبرهن على استراتيجية المؤسسة بتحقيق توازن أكبر بين الجنسين. وسيستلم كل رائد أعمال يتم اختياره رأس مال مبدئي غير مسترد يقدر بـ 5,000 دولار أمريكي، واستشارات متخصصة، وبرنامج تدريبي على الأعمال التجارية لاثنى عشر أسبوعًا، يركز بشكل مباشر على احتياجات رواد الأعمال. وسيجتمعون في 26-27 يوليو / تموز 2019 في منتدى مؤسسة توني إيلوميلو لريادة الأعمال، الذي يعد أكبر تجمع سنوي لرواد الأعمال الأفارقة وبيئات ريادة الأعمال في القارة.

وبهذه المناسبة، أشار مؤسس المؤسسة السيد/ توني أونيميتشي إيلوميلو “Tony O. Elumelu”، الحائز على وسام النيجر للاستحقاق، الذي احتفل اليوم بذكرى ميلاده: “في كل عام، نواجه مهمة مستحيلة تقريبًا – اختيار 1,000 رائد أعمال، من مئات آلاف الأشخاص المتقدمين. غير إن رواد الأعمال لدينا متعطشون لإحداث الفارق. ونحن ندرك أننا لا نقوم سوى بتمهيد السبل فحسب، ونرى عمق الموهبة التي يتمتع بها رائد الأعمال، لذلك يجب علينا جميعًا – من الحكومات، ومجتمع الأعمال الأفريقي، أن نشجع تحول اقتصاداتنا ومعيشتنا. ويجب أن نسعى جميعًا لتشجيعهم والإسراع من التغيير الذي ننشده للقارة”.

وفي معرض حديثها عن تأثير البرنامج على القارة، ودعم رواد الأعمال المختارين على المساهمة في تقدم القارة الأفريقية، صرحت صاحبة المعالي السيدة/ عائشة بخاري “Mrs. Aish Buhari”، حرم رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية:

“حقيقة، أنا على ثقة أن رواد الأعمال الذين اختارتهم مؤسسة توني إيلوميلو سيكونون مصدر إلهام عميق ويقدمون قيمة هائلة ليس فقط لنيجيريا بل للقارة ككل”.

وعلى هامش الإعلان، أشارت المديرة التنفيذية المقبلة، السيدة/ إيفينوا أوغوشوكوو “Ifeyinwa Ugochukwu”، “خلال أول خمس سنوات من البرنامج المستمر لعشر سنوات، تمكن برنامج مؤسسة توني إيلوميلو لريادة الأعمال من مساعدة 7,520 رائد أعمال على النجاح”.

واحتفالاً بالسنة الخامسة للبرنامج العشري، اشتمل اختيار هذا العام على 2,050 رائد أعمال، بدعم من شركاء المؤسسة بالإضافة إلى التزام المؤسسة السنوي بدعم 1,000 رائد أعمال ليصل إجمالي رواد الأعمال الذين شجعتهم المؤسسة إلى 7,520 فرد.

وتشير: “خلال العام الماضي، أطلقنا منصة TEFConnect – المنصة الرقمية الموجهة لرواد الأعمال الأفارقة والمفتوحة أمام الجميع – لتعزيز إضفاء الطابع الديمقراطي لتيسير الوصول إلى الفرص المقدمة لآلاف رواد الأعمال الذين لا يستطيعون الاستفادة مباشرة من برنامجنا لريادة الأعمال. ويؤكد ذلك أيضًا على التزامنا بتشجيع رواد الأعمال واعتقادنا أن ريادة الأعمال تحتفظ بمفتاح إطلاق القدرات الكامنة للقارة الأفريقية”.

وتتضمن القائمة المتنامية لشركاء المؤسسة كل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر “International Committee of the Red Cross (ICRC)”، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي “United Nations Development Programme (UNDP)”، وجمهورية بنين الاتحادية (سيمي سيتي “Seme City”)، وحكومة ولاية أنمبرة النيجيرية “Anambra State Government”، وإندوراما “Indorama”، وحكومة بتسوانا والبنك الأفريقي للتنمية “African Development Bank (AfDB)”.

للحصول على قائمة برواد الأعمال المختارين من مؤسسة توني إيلوميلو لعام 2019 ومعلومات عن المتقدمين، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني tefconnect.com.


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.