Breaking News
 |  | 

General

‫مؤشر عافية الحيوان الجديد يقلب التصنيفات السابقة رأسا على عقب

كينيا وتنزانيا تظهران كرائدتين في حماية عافية اليوان

سيدني، 19 كانون الأول/ديسمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — يتعقب مؤشر القساوة ضد الحيوان الذي لا صوت له (فويسلس)، وهو مورد تعليمي تفاعلي عالمي، أداء عافية الحيوان في 50 دولة – التي تم اختيارها من بين الدول الأكبر الموفرة لمنتجات المزارع الحيوانية في العالم (vaci.voiceless.org.au). وتمثل هذه الدول ما يقرب من 80% من إنتاج المزارع الحيوانية في العالم.

ويكمل هذا المؤشر الجديد مؤشر حماية الحيوان (API) في العالم الذي نشر في عام 2014. وفي حين أن المؤشر يصنف جودة التشريعات المتعلقة بعافية الحيوان عبر البلدان، فإن مؤشر القساوة ضد الحيوان الذي لا صوت له يركز تحديدا على عافية حيوانات المزارع. ويؤدي ذلك إلى تصنيفات جديدة تماما في البلدان: وهكذا، فقد حلت كينيا والهند وتنزانيا والفلبين محل النمسا ونيوزيلندا وسويسرا والمملكة المتحدة في قمة جدول رعاية الحيوان.

ويتم ذبح ما يقرب من 70 مليار من حيوانات المزارع سنويا للاستهلاك البشري على الصعيد العالمي. وهو  ما يعادل 2,200 حيوان في الثانية. وتزايد عدد الحيوانات التي يتم ذبحها في جميع أنحاء العالم بوتيرة سريعة. ومع ازدياد استهلاك اللحوم والألبان، تزداد زراعة المصانع الحيوانية، التي تنتشر فيها القسوة الحيوانية: معظم حيوانات المزارع تعيش في أقفاص مقيدة دائما أو تكون محشورة معا بأعداد كبيرة بحيث أن الحيوانات تكافح من أجل إيجاد مساحة لها للتحرك أو الوصول إلى طعامها. ويتم تقطيع الحيوانات الصغيرة دون أي مخففات آلام – ويتم انتزاع الأسنان والأعضاء التناسلية الحساسة من الخنازير، كما يتم قطع مناقير الكتاكيت الصغيرة، وكذلك القرون والذيول والخصاوي من العجول – لأنها أعمال عملية ورخيصة، وفي كثير من الأحيان مشروعة بصورة مثيرة للقلق.

وحسب أوندين شيرمان، المؤسس المشارك والمدير الإداري لفويسليس: “فإن مؤشر القساوة ضد الحيوان الذي لا صوت له هو أداة هامة في زيادة الوعي بالمعاناة العالمية للحيوانات المستزرعة، وهو مورد تعليمي قوي نعتقد أنه قادر على مساعدة المربين والدعاة في جميع أنحاء العالم على إحداث تغيير إيجابي للحيوانات “.

وحسب جيفري ميسون، الكاتب والمدافع الأميركي عن حقوق فإن “حركة حقوق الحيوان تفتقر منذ فترة طويلة إلى مؤشر موثوق به يبلغنا بكيف تأتلف البلدان حينما يتعلق الأمر بالقسوة تجاه حيوانات المزارع: أي البلدان يقتل أكبر عدد من الحيوانات؛ أيها يستهلك أكبر كمية من اللحوم، وأيها لديه أفضل القوانين؛ ويقدم أكبر الوعي، وفي الوقت نفسه، ما هي التغييرات التي يمكن أن نراقبها؟ إنه لحظ عظيم أن تقرر منظمة فيوسلس أن تفعل شيئا حيال هذا!”

منظمة فويسلس، معهد حماية الحيوان، هو مركز فكر مستقل مقره في أستراليا www.voiceless.org.au. ويمكن الاطلاع على مؤشر القساوة ضد حيوانات المزارع على: vaci.voiceless.org.au


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.