Breaking News
 |  | 

General

‫مركز التصدير الروسي: روسيا والإمارات العربية المتحدة ناقشتا آفاق تصدير منتجات صناعة الأخشاب الروسية بمعرض دبي للأخشاب 2018

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 مارس 2018/ PRNewswire/ —

قدمت الشركات الروسية منتجاتها بمعرض الصناعات الخشبية الدولي بدبي 2018. أقيم المعرض في الفترة من 12 حتى 14 مارس بدبي- وقد نظم مركز التصدير الروسي منصة مشتركة زارها أكثر من ألف مشارك وضيف من ثلاث عشرة دولة، بما فيها دول الخليج العربي، والهند، وجنوب شرق آسيا، وأوروبا والولايات المتحدة.

(صورة https://mma.prnewswire.com/media/655864/Russian_Export_Center_Woodshow.jpg )

من جهته قال نائب وزير الصناعة والتجارة في روسيا الاتحادية، فيكتور يفتوخوف “Victor Evtukhov”: “تتميز منتجات صناعة الأخشاب الروسية بجودة عالية حيث إنها تتنافس على قدم المساواة مع أفضل النماذج العالمية. وبشكل عام وفقا لتقييمات الخبراء في العام 2017 فقد بلغ حجم صادرات السلع من صناعة الأخشاب الروسية 673 مليار روبل، وهو أعلى بقيمة 19 مليار روبل من أرقام العام السابق، هدفنا هو مواصلة العمل على تطوير إمكانات التصدير في صناعة الأخشاب”

وبهدف مناقشة آفاق الاستثمار المحتمل وتصدير منتجات مجمع صناعة الأخشاب الروسية، التقى ممثلون عن الشركات الروسية بمحمد حمدان الزعبي، مدير إدارة الترويج التجاري والاستثمار بوزارة الاقتصاد الإماراتية. وتحدث ممثل الإمارات عن الاهتمام الذي يبدونه بالتعاون مع روسيا؛ وقد عقد الطرفان جلسة محادثات مشتركة عن الاستثمارات وزيارة الشركاء للشركات الروسية لإجراء دراسات مفصلة عن خطوط الإنتاج.

قدمت الشركات الروسية أحدث النماذج للخشب الرقائقي، ولوحات اللوح الخشبي، واللوح الليفي متوسط الكثافة والخشب المصفح، وألواح الجدران، وألواح الأثاث ومكوناته ومنتجات المنشرة. وقد كان هناك اهتمام كبير بالخط الروسي لمنتجات الأخشاب الحديثة. كما عقدت الشركات أكثر من مائة وخمسين جلسة تفاوضية. وقد تم التوصل لاتفاق على توريد أرضيات السقالات لدولة الكويت بواسطة شركة مودرن لامبر تكنولوجي المحدودة بقيمة 500,000 دولار أمريكي؛ وقد تم استقبال طلبات أولية لمنتجات من معارض روسية أخرى.

وقد صرحت إيلينا سميرنوفا “Elena Smirnova”، رئيسة قسم تصدير الأخشاب بمركز التصدير الروسي: ” المشاركة الروسية بمعرض دبي للأخشاب 2018 تعكس الاهتمام المشترك من شركات الأخشاب الروسية والأجنبية بالتعاون المثمر. سعى مصنعونا لإيجاد طرق جديدة للوصول للأسواق الأجنبية باتفاقهم بنجاح على أشكال متنوعة لمشاريع مشتركة”

“الاتحاد قوة” 

أدركت الشركات الروسية فوائد العمل كجزء من وحدة مشتركة. أوضحت شركة كراسلس انفست ش. م. م: “Kraslesinvest JSC” ” أنه من الصعب عدم تميز منتجات الشركات الروسية أمام مئات المشاركين الآخرين. نحن نشعر باهتمام وإخلاص كبير من الشركاء الأجانب بفضل دعم وزارة التجارة والصناعة بروسيا الاتحادية”. كما صرح مسؤول شركة فورستراي القابضة المحدودة “Holding “Altailes” Ltd.”: ” تم توزيع عدد 100 بطاقة عمل بالفعل في اليوم الأول، وقد تم طلب دفعة جديدة بدبي”

جاءت المشاركة في معرض دبي للأخشاب 2018 بهدف ترويج مواد صناعة الأخشاب الروسية في الأسواق الدولية، وتطوير إمكانات التصدير الروسية، وهذه الأولوية من شأنها زيادة حصة صادرات المنتجات الطبيعية.

FederalPressCenterprogramlesprom.ru


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.