Breaking News
 |  | 

Technology

‫مكتب براءات سنغافورة سيمنح موافقة براءة الاختراع لتقنية كريسبر CRISPR لميرك

  • حق البراءة يتضمن الدمج الناجح لسلسة دي أن أيه خارجية في كرموزوم الخلايا حقيقية النواة باستمال تقنية كريسبر
  • رابع مكتب يمنح البراءة لتقينة كريسبر من ميرك، تم الحصول على حقوق براءة مكاتب البراءات الأسترالية والكندية والأروبية
  • ميرك ستقوم بترخيص براءات ذات صلة بتقنية كريسبر للأطراف المعنية

دارمستات، ألمانيا، 20 كانون الأول/ديسمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة ميرك Merck، وهي شركة علوم وتقنية رائدة، اليوم أن مكتب الملكية الفكرية في سنغافورة قد أصدر “إشعار أهلية لمنح البراءة” لطلب البراءة الذي تقدمت به شركة ميرك الذي يشمل تقنية كريسبر للشركة المستخدمة في طريقة دمج الجينوم في الخلايا الحقيقية النواة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_62stn7yh/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

الصورة: http://mma.prnewswire.com/media/620848/Merck.jpg

وقال أوديت باترا، عضو المجلس التنفيذي لشركة ميرك والرئيس التنفيذي لعلوم الحياة: “إن إشعار سنغافورة بالسماح بمنح حق البراءة لتكنولوجيا الدمج كريسبر من ميرك هو تعزيز آخر لملكيتنا الفكرية. اننا نتطلع الى الحصول على موافقات إضافية على منح البراءات لطلبات براءات الاختراع المماثلة فى العديد من الدول الاخرى حيث نتعاون مع المجتمع العلمي العالمي لايجاد علاجات جديدة للامراض”.

وتقوم ميرك الآن بترخيص موافقات البراءة التأسيسية لبراءات الاختراع لتطبيقاتها المتعددة بما في ذلك البحوث العلمية الأساسية، والتكنولوجيا الحيوية الزراعية والاستخدام العلاجي.

وتغطي هذه البراءة الأساسية من سنغافورة، والمعنونة “تعديل وتنظيم الجينات القائم على كريسبر”، التكامل الكروموزومي، أو قطع التسلسل الكروموزومي للخلايا حقيقية النواة (مثل خلايا الثدييات والنباتات) وإدخال تسلسل دي أن أيه خارجي أو متبرع به إلى تلك الخلايا باستخدام كريسبر. ويمكن للعلماء استبدال طفرة مرتبطة بمرض بتسلسل حميد أو وظيفي، وهي طريقة مهمة لخلق نماذج للأمراض والعلاج الجيني. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذه الطريقة لادخال الجينات المحورة التي تسمى البروتينات الذاتية للتتبع البصري داخل الخلايا.

تقنية تحرير الجينوم كريسبر، التي تسمح بالتعديل الدقيق للكروموسومات في الخلايا الحية، تقدم خيارات العلاج لبعض أصعب الظروف الطبية التي تواجه المجتمع الطبي اليوم. تطبيقات كريسبر هي تطبيقات بعيدة المدى – من تحديد الجينات المرتبطة بالسرطان والأمراض النادرة إلى وقف التحورات التي تسبب العمى.

وبمجرد إصدارها، سيمدد مكتب براءات الاختراع في سنغافورة حماية تكنولوجيا التكامل كريسبر من ميرك في سنغافورة، ما يزيد من تعزيز محفظة براءات الاختراع للشركة. ولدى شركة ميرك أيضا طلبات براءات لطريقة إدخال كريسبر في الولايات المتحدة والبرازيل والصين والهند وإسرائيل واليابان وكوريا الجنوبية. وفي حزيران/يونيو 2017، حازت شركة ميرك على أول براءة اختراع من قبل مكتب براءات الاختراع الأسترالي. وأعقبت هذه الموافقة موافقات براءات اختراع ذات صلة من قبل مكاتب البراءات الأوروبية والكندية.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_j0uwu8lv/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

ومع تاريخ من 12 عاما في مجال تحرير الجينوم، كانت ميرك أول شركة تقدم الجزيئات الحيوية المخصصة لتحرير الجينوم على الصعيد العالمي (TargeTron™ RNA-guided group II introns and CompoZr™ zinc finger nucleases)، ما أدى إلى تبني هذه التقنيات من قبل الباحثين في جميع أنحاء العالم. وكانت ميرك أيضا أول شركة تصنع مكتبات كريسبر التي تغطي الجينوم البشري بأكمله، ما سرع ابتكار علاجات الأمراض بالسماح للعلماء لاستكشاف المزيد من الأسئلة حول الأسباب الجذرية للأمراض.

وتدرك ميرك الفوائد المحتملة لإجراء الأبحاث المحددة بشكل صحيح بعمليات تصحيح الجينوم بسبب الإمكانيات العلاجية الاختراقية لهذا الأسلوب. ولذلك، يسمح للبحوث بتصحيح الجينومات مع الاعتبار المتأني للمعايير الأخلاقية والقانونية في الاعتبار. وأنشأت الشركة فريقا استشاريا للأخلاقيات الأحيائية لتقديم التوجيه للبحوث التي تشارك فيها شركة ميرك، بما في ذلك البحث في أو استخدام تصحيح الجينوم.

يتم توزيع جميع البيانات الصحفية لميرك عن طريق البريد الإلكتروني في الوقت الذي تكون فيه موجودة على الموقع الإلكتروني لشركة ميرك. يرجى زيارة  www.merckgroup.com/subscribe للتسجيل عبر الإنترنت، تغيير اختيارك أو وقف هذه الخدمة.

 نبذة حول شركة ميرك

ميرك هي شركة رائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا في مواد الرعاية الصحية وعلوم الحياة والأداء. ويعمل حوالي 50,000 موظف في الشركة لتطوير التقنيات التي تعمل على تحسين وتعزيز الحياة – من العلاجات الصيدلانية البيولوجية لعلاج السرطان أو مرض التصلب المتعدد، والأنظمة المتطورة للبحث والإنتاج العلمي، إلى البلورات السائلة للهواتف الذكية وأجهزة تلفزيون أل سي دي. وفي عام 2016، بلغت عائدات مبيعات شركة ميرك 15 مليار يورو في 66 بلدا.

وإذ تأسست في العام 1668، فإن شركة ميرك تعتبر أقدم شركة دوائية وكيميائية في العالم. ولا تزال العائلة المؤسسة للشركة هي المالك الرئيسي لمجموعة شركات ميرك المدرجة في البورصة. وتملك الشركة الحقوق العالمية لاسم ميرك وعلامتها التجارية. والاستثناءات الوحيدة هي الولايات المتحدة وكندا، حيث تعمل الشركة باسم إي أم دي سيرونو، مليبوروسيغما وإي أم دي بيرفورمنس ماتيريالز.

الصورة: http://mma.prnewswire.com/media/592939/Merck_Samsung_handshake.jpg


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.