|  | 

Press Release

‫منظمة “وان يانج ورلد” (عالم واحد شاب) ووزارة الخارجية الهولندية يعلنان عن مجموعة “إنتربرايز فور بيس” (شركات غايتها السلام) لعام 2021

· تكريم 50 من القادة الشباب عرفانًا بعملهم الريادي الذي يساهم في بناء مجتمعات سلمية في بعض أكثر البيئات تحديًا في العالم

· تضمنت المجموعة 39 فائزًا من القارة الأفريقية من أصل 50 فائزًا، مما يدل على التزام الشراكة بدعم القادة الشباب في المنطقة

لندن: 21 سبتمبر 2020 /بي آر نيوزواير/ — أعلنت منظمة وان يانج ورلد اليوم، باعتبارها المنتدى العالمي للقادة الشباب، عن 50 فائزًا جديدًا سينضمون إلى برنامج “إنتربرايز فور بيس” لعام 2021 في شراكة مع وزارة الخارجية الهولندية.

انطلق هذا البرنامج في عام 2018، وقد وضع بالأساس للتعرف على رواد الأعمال الشباب الذين يواجهون التحديات الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية التي تدعم السلام في مجتمعاتهم.

يتم اختيار الفائزين بناء على معيار تمكينهم للقادة الشباب لخلق فرص عمل مستدامة، واستغلالهم لإمكانات الشباب لخلق فرص العمل هذه، ودفعهم لعجلة الابتكار لبناء مجتمعات مزدهرة وسلمية، ومحاولتهم لرفع الوعي بفرص توظيف الشباب.

تشمل مجموعة “إنتربرايز فور بيس لعام” 2021، من يلي:

·  نيال دينغ، من كينيا – ولد نيال في إثيوبيا، وقضى سنواته الأولى هناك قبل أن يفر إلى مخيم كاكوما للاجئين في عام 2010. وهو الآن من رواد منظمة “ريفيوجي يوث بيس أمبسادورز” (سفراء السلام للشباب اللاجئين)، التي تعمل من أجل تعزيز التعايش السلمي بين المجتمعات المختلفة في كاكوما.

·  نصيرة فيكتوريا، من جنوب السودان – تعمل نصيرة على تمكين النساء من خلال كرة القدم لتعزيز السلام والمصالحة بين المجتمعات الهشة. حشدت “مبادرة ناسفيك” لدعم أكثر من 200 امرأة، ومساعدتهن في مكافحة زواج الأطفال، وحمايتهن من الصدمات الجنسية، والصدمات القائمة على النوع الاجتماعي، ومن تهميش الفتيات.

·  بيتر أوجيك، من أوغندا – ولد بيتر مصابًا بالمهق، وتعرض للنبذ عندما كان طفلاً، وكرس حياته لدعم أولئك الذين يعانون من نفس الحالة من خلال توفير الوصول إلى خدمات عالية الجودة وتمكينهم من التمتع الكامل بحقوق الإنسان وفرص التنمية الأخرى.

سيتمكن القادة الشباب في هذا البرنامج من المشاركة في قمة ميونيخ “وان يانج ورلد 2021” (عالم واحد شاب) لمناقشة التحديات العالمية جنبًا إلى جنب مع قادة العالم.

 وقد صرحت إيلا روبرتسون، المدير العام لمؤتمر “وان يانج ورلد”، قائلة: “إنه لشرف كبير أن أعمل مع وزارة الخارجية الهولندية في برنامج “إنتر برايز فور بيس” الذي يدعم رؤية القادة الشباب في جميع أنحاء العالم، ويعزز طاقتهم الخلاقة.”

وصرح تيجمين روسبوم سفير الشباب والتعليم والعمل في وزارة الخارجية الهولندية، قائلًا:  “إنني فخور بأن وزارتي تمكنت من دعم 50 من رواد الأعمال الشباب ورواد الأعمال الاجتماعية من مختلف البلدان في الشرق الأوسط وأفريقيا للحضور إلى مؤتمر “وان يانج ورلد”. إن هؤلاء القادة يخلقون فرص العمل، وهم بناة سلام ونماذج يحتذى بها “.


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.