Breaking News
 |  | 

Sports

‫”نمر مدراس” يحتل المركز الأول على مستوى العالم ويقتنص ذهبية بطولة العالم للشطرنج السريع لعام 2017

لندن، 29 ديسمبر 2017/ PRNewswire/ —

فيساوانثان آناند “Viswanathan Anand”  يهزم غريمه في النهائي في نهائي الجولات السريعة للبطولة، بينما تصدرت اللاعبة جو وينجون “ Ju Wenjun” مسابقة النساء لتتوج على رأس البطولة لعام 2017

تُوج اللاعب الهندي المخضرم فيساوانثان آناندى (الذي يفضل لقب “نمر مدراس”) على رأس مسابقة العالم للشطرنج أمس عقب فوزه بنهائي البطولة لعام 2017 والتي ضمت أفضل لاعبي الشطرنج على مستوى العالم، بينما تصل بطولة الملك سلمان العالمية المفتوحة للشطرنج الخاطف والسريع للرجال والنساء لعام 2017 إلى منتصفها.

بدأت الجولة الافتتاحية الثلاثاء الماضي في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في قلب الرياض، في المملكة العربية السعودية.

استقبلت المملكة العربية السعودية اللاعبين واللاعبات من 55 دولة منهم 10 رجال و11 سيدة من أبرز الأسماء في عالم لعبة الشطرنج. في جولات سريعة اتسمت بالإثارة والمتعة، شهد عشاق لعبة الشطرنج عدد من اللقاءات المثيرة والمفاجآت خلال الجولات الافتتاحية.

لم يُهزم آناند على مدار الجولات التي استمرت ثلاثة أيام والتي تنافس فيها مع بعض من الأشخاص من ذوي أعلى معدلات الذكاء على مستوى العالم، والذي جعل من البطولة حدثًا لا يُنسى.

انتصر آناند على اللاعب فلاديمير فيدوسيف “Vladimir Fedoseev” (روسيا) 2- صفر في المباراة النهائية؛ كما أثار دهشة الحاضرين بفوزه على المصنف رقم 1 على العالم ماجنوس كارلسن “Magnus Carlsen” (النرويج)، في أكثر مباريات البطولة إثارة.

وقال المتألق آناند عقب اليوم النهائي للبطولة السريعة: “أشعر بسعادة بالغة. لقد كان هذا أمر غير متوقع، فأنا قد فزت بالعديد من مسابقات الشطرنج السريع ولكنني مؤخرًا كنت بدأت أشعر أن الأمر لم يعد مضمونًا كالسابق”

كذلك لم تخلو البطولة النسائية من اللحظات المثيرة؛ حيث هيمنت اللاعبة الصينية المخضرمة جو ون جيون “Ju Wenjun” على بطولة السيدات من البداية إلى النهاية، وحصلت على الميدالية الذهبية لتصبح اللاعبة الوحيدة التي تسجل معدل فوز 80٪.

ليس هناك شك في أن كلا من آناند وونجون سيكونان اللاعبان الأبرز في الجولات الخاطفة، التي ستبدأ اليوم. ومع ذلك، يبدو أن آناند يراقب بحرص زميله كارلسن “Carlsen”، المصنف رقم 1 على العالم. وأضاف آناند “بالطبع الفوز ببطولتين سيكون مغريًا جدًا، ولكن بالنسبة للاعب كماجنس “Magnus”، فهو لاعب عملاق؛ يفوز بالمباريات دون جهد يُذكر. إنه اللاعب المفضل ولكنني سأبذل قصارى جهدي للفوز بالبطولة الخاطفة.

الأمر الوحيد المؤكد هو توجه أنظار عشاق لعبة الشطرنج على مستوى العالم إلى المرحلة التالية من هذه المسابقة.

متوفر صورة عالية الجودة

على:  http://www.gettyimages.co.uk

المصدر: بطولة الملك سلمان العالمية المفتوحة للشطرنج الخاطف والسريع للرجال والنساء لعام 2017

%e2%80%ab%d9%86%d9%85%d8%b1-%d9%85%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%b3-%d9%8a%d8%ad%d8%aa%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%88%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85

ABOUT THE AUTHOR


The iran News Gazette is mainly concerned with news and information about the Arab region and also covers international issues. Its main objective is to provide reliable and verified information on the Arab region for publishing on the digital landscape.